شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تواصل تقليص أدوار «هيئة الأمر بالمعروف» بقرار جديد

سيارة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر - أرشيفية

تواصل رؤية 2030 التي يقودها محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، من أجل تحوّل المملكة في أنظمتها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية عملها؛ ومن أبرزها تقليص دور رجال الدين وسلطتهم، والتحوّل إلى المدنية.

واليوم، أعلنت المملكة العربية السعودية نظامًا يقضي بإصدار رخص لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المسموح لهم بالعمل الميداني، بالتعاون مع المركز الوطني للقياس.

ومنذ صعود محمد بن سلمان، تشهد المملكة تقييدات لدور عمل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في الوقت الذي تتوغل فيه هيآت مستحدثة.

واستحدثت الحكومة السعودية هيئة عامة للترفيه، يرأسها أحمد الخطيب؛ تهدف إلى دعم رؤية الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في المملكة، وإنشاء قطاعات جديدة لتوظيف الشباب السعودي.

الهيئة بالترخيص

وقالت وكالة الأنباء السعودية «واس» إنّ الهيئة أبرمت اتفاقًا مع المركز، هدفه إعداد مقاييس للانتقاء المهني من أجل إصدار رخصة العمل الميداني؛ بما يشمل السمات المطلوبة في رجال الهيئة من النواحي الشرعية والنظامية والاجتماعية والنفسية.

وأضافت أنّ رجال الهيئة سيخضعون إلى «اختبار مهني للانتقاء الموضوعي للمتقدمين».

ويشمل عمل دوريات الهيئة حظر بيع الخمر وشربه، والموسيقى، واختلاط الرجال بالنساء، وإنفاذ غلق المحلات التجارية في أثناء الصلاة، فضلًا عن التزام النساء بالزي المحتشم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023