شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرّف على سعر الدولار الجمركي خلال شهر أكتوبر

كشف وزير المالية، عمرو الجارحي، بتصريحات صحفية، إنه تقرر تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيه طوال شهر أكتوبر القادم، وبدءًا من الغد الموافق 1 أكتوبر 2017، ولمدة شهر كامل.

ويستخدم سعر الدولار الجمركي الذي تحدده وزارة المالية، في تحديد قيمة السلع التي يتم استيرادها من الخارج، وقيمة الرسوم الجمركية المفروضة عليها.

وكانت الحكومة قد قررت بداية من منتصف يناير الماضي تعديل سعر الدولار الجمركي كل 15 يومًا، ومنذ شهر أبريل الماضي أصبحت تعدله كل شهر، بدلًا من تحديد سعره بشكل يومي كما كان يحدث بعد التعويم مباشرة، وهو النظام الذي اشتكى منه المستوردون بسبب تذبذب سعر الدولار أمام الجنيه.

وكان الدولار قد سجل تراجعا ملحوظا خلال شهر أغسطس الماضي، ليسجل أعلي سعر شراء للدولار في السوق أمام الجنيه المصري نحو 17.63 جنيه، متراجعا من مستوى 17.83 جنيه كان قد تسجيلها يوليو الماضي.

واتخذت الحكومة الحالية قرار تعويم الجنيه نوفمبر الماضي بناءا على اشتراطات صندوق النقد الدولي، للسماح بإقتراض نحو 12 مليار دولار على 3 سنوات.

وتنفذ الحكومة الحالية برنامج اقتصادي يتضمن تنفيذ العديد من القرارات التى من شأنها تضييق المعيشة على المواطنين متوسطي ومحدودي الدخل، منها تعويم الجنيه ونزع الدعم عن السلع والخدمات الرئيسية فى الدولة ورفع نسبة الضرائب وتخفيض العمالة الحكومية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023