شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إجادة اللغة الروسية أبرز المواصفات.. «سي آي إيه» يطلب عملاء لتجنيدهم

شعار جهاز المخابرات الأميركي - أرشيفية

طلب جهاز المخابرات الأميركي «سي آي إيه» عملاء؛ لتجنيدهم، ناشرا المواصفات والمؤهلات المطلوبة.

وبحسب «سي آي إيه»، فإنه يجب توفر شرط إجادة اللغة الروسية لمن يرغب بالتقدم للعمل.

وجاء في الإعلان على الحساب الرسمي لـ«سي آي إيه» عبر «تويتر»: «هل أنتم مواطنون أمريكيون وتتمتعون بمستوى تعليم عال؟ هل أنتم مهتمون بالأمن القومي؟.. إذن مهاراتكم مطلوبة هنا».

وبحسب الإعلان، فإن من سيتم توظيفهم سيتقاضون مرتبا سنويا يعادل نحو 104 آلاف دولار.

والمطلوب من العملاء بالدرجة الأولى في هذه الوظيفة، ترجمة دقيقة وحديثة وبجودة عالية، والدعم اللغوي للمهام المختلفة لجهاز المخابرات الأميركي.

ويخول للمرشحين أن يصبحوا ضباطا متخصصين بجمع المعلومات وتحليل المعطيات المنشورة في المصادر الاجتماعية المتاحة. وبالإضافة إلى المرتب المذكور، فقد وعدهم الجهاز بزيادات سخية.

ولم تحدد «سي آي إيه» جنسية أو مستوى تعليمي معينا، إلا أنه من الواجب عليهم اجتياز الفحصين الطبي والنفسي، إضافة إلى اختبار «فحص الكذب».

و«سي آي إيه» هي وكالة المخابرات المركزية الأميركية الرئيسية لجمع الاستخبارات في الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة.

يقع مقر الوكالة في لانجلي، بمقاطعة فيرفاكس فيرجينيا على طول نهر بوتوماك، ويعمل موظفوها في سفارات الولايات المتحدة ومناطق أخرى متعددة حول العالم.

لدى وكالة الاستخبارات المركزية ثلاثة أنشطة رئيسية، جمع المعلومات عن الحكومات الأجنبية والشركات والأفراد؛ تحليل تلك المعلومات جنبا إلى جنب مع معلومات جمعتها وكالات استخبارات أميركية أخرى، وذلك لتقييم المعلومات المتعلقة بالأمن القومي وتقديمها لكبار صانعي السياسة الأميركية.

وبناء على طلب من رئيس الولايات المتحدة، تنفذ الوكالة أو تشرف على النشاطات السرية وبعض العمليات التكتيكية من قبل موظفيها، أو الجيش الأميركي، أو شركاء آخرين، ويمكنها على سبيل المثال ممارسة نفوذ سياسي أجنبي من خلال أقسامها التكتيكية، مثل شعبة الأنشطة الخاصة.

في عام 2013، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن وكالة المخابرات المركزية لها أكبر ميزانية من بين مجتمع الاستخبارات الأميركي.

المصدر: عربي21



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023