شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عشرات العاملين يتظاهرون أمام وزارة الشئون الاجتماعية

عشرات العاملين يتظاهرون أمام وزارة الشئون الاجتماعية
   تظاهر العشرات من العاملين بالمركز الرئيسي لصندوق التأمين على العاملين بقطاعي الأعمال العام والخاص وعدد من...

 

 تظاهر العشرات من العاملين بالمركز الرئيسي لصندوق التأمين على العاملين بقطاعي الأعمال العام والخاص وعدد من العاملين بالمكاتب الفرعية بالمحافظات اليوم (السبت) أمام مقر وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية، ردا على ما وصفوه بـ"تجاهل" الوزارة لمطالبهم التي قدموها أكثر من مرة للوزيرة والمسئولين.

وقال العاملون"إن أهم مطالبهم هي إلغاء المقابل المادي لكافة اللجان التي شكلتها وتشكلها الوزارة لأنها اقتصرت على أسماء معينة تكررت في أغلب اللجان دون مراعاة لمبدأ المساواة بين العاملين، وكذلك المساواة في الحوافز الشهرية بين العاملين في المكتب الرئيسي للصندوق والمكاتب الفرعية بالمحافظات".

وطالبوا بعدم إعاقة إنشاء أي نقابات خاصة بموظفي التأمينات والتعاون معها لأنها نشأت وفق إرادة العاملين الحرة، ووضع خطة لتطوير الحاسب الآلي لتيسير تعامل الموظفين مع المواطنين، وتخصيص نسبة من التعيينات لأبناء العاملين شأنهم شأن كافة مؤسسات الدولة -على حد قولهم-  وعدم التجديد لمن يبلغ السن القانونية لإعطاء الفرصة للأجيال المتعاقبة.

وأكدوا أن وقفتهم اليوم أمام الوزارة رمزية وسيقومون بأخرى السبت القادم أمام مقر مجلس الوزراء ثم وقفة أمام قصر الاتحادية، وأنهم سيتخذون الإجراءات المتبعة في تصعيدهم ضد الوزارة، وصولا إلى منع صرف المعاشات، وهو ما أكدوه للوزيرة أكثر من مرة.

وقد توجه إبراهيم عبد الغفار المستشار القانوني للوزارة إلى المتظاهرين وحاول التحاور معهم بشأن مطالبهم، وطالبهم بالحديث بعيدا عن وسائل الإعلام إلا أنهم رفضوا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023