شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أرودغان: تركيا لا تستطيع أن تتحمل إهانة الرسول الكريم

أرودغان: تركيا لا تستطيع أن تتحمل إهانة الرسول الكريم
  أكد رئيس الوزراء التركي، "رجب طيب أردوغان"، أن: "تركيا لا تتحمل الإهانات الموجهة لرسول الله الكريم (ص) بأي...

 

أكد رئيس الوزراء التركي، "رجب طيب أردوغان"، أن: "تركيا لا تتحمل الإهانات الموجهة لرسول الله الكريم (ص) بأي حال من الأحوال، ولا استفزاز شعور المسلمين في مختلف أنحاء العالم".

وقال أردوغان، في اجتماع المجلس الاستشاري لفرع "حزب العدالة والتنمية" في اسطنبول، اليوم: "إنهم لا يؤيدون أعمال العنف التي قامت بها بعض المجموعات ضد المصالح الغربية، رداً على الفيلم المسيء للرسول (ص)، ولكن على الغرب أن يتخذ موقفا ثابتاً وواضحاً ضد الإسلاموفوبيا، ولو أظهر الغرب الحساسية اللازمة ضد إهانة البعض لمشاعر المسلمين سنرى أن غالبية المسائل ستنحل لوحدها" وفقا لما ذكرته وكالة الاناضول للأنباء.

وأشار رئيس الوزراء التركي إلى أن "حرية التعبير عن الرأي لا تعني إهانة الأنبياء والرسل، وإهانة الأديان والمعتقدات، وإهانة القيم الإنسانية المقدسة للمجتمعات".

وتطرق أردوغان إلى موضوع الإرهاب والعمليات التي تنفذها منظمة "بي كا كا" الإرهابية ضد القوات المسلحة التركية وضد المدنيين وازديادها في الفترة الأخيرة قائلا إن "الحكومة ستواصل محاربة الإرهاب بلا ملل ولا كلل ولن تغض الطرف عن أي محاولات لاستثمار الإرهاب لحسابات شخصية وسياسية لبعض الأحزاب". مؤكدا أنه "حتى لو بقي حزب العدالة والتنمية وحده في مواجهة الإرهاب فإنه سيواصل الوقوف في وجه من يريدون زعزعة استقرار وأمن البلاد".

وأضاف أردوغان أن الإرهاب باستخدام العنف أثر على الحياة السياسة والاجتماعية والاقتصادية في تركيا إضافة للعلاقات الدولية، والحكومات التي سبقت عهد حزب العدالة والتنمية لم تستطع الوقوف ضد هذه العمليات الإرهابية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023