شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم لاس فيجاس وتنظيم الدولة يتبنى العملية

هجوم لاس فيجاس

أعلنت وكالة أعماق، التابعة لـ«تنظيم الدولة»، مسؤولية التنظيم عن إطلاق النار في ملهى «ماندالاي باي كازينو» بلاس فيجاس والذي قُتل فيه ما يقل عن 50 شخصاً.

وقالت الوكالة : «منفذ هجوم لاس فيجاس هو جندي لـ«الدولة الإسلامية» ونفذ العملية استجابةً لنداءات استهداف دول التحالف».

وقتل مسلح 50 شخصاً على الأقل وأصاب أكثر من 400 في أثناء حفل لموسيقى الريف في مدينة لاس فيجاس الأميركية،صباح اليوم الاثنين ، إذ أمطر الجمهور بالرصاص من الطابق الـ32 في فندق لعدة دقائق.

ونشرت وسائل إعلام أميركية تفاصيل جديدة تكشف عن هوية منفذ المجزرة وقال إنه انتحر قبل وصول الشرطة.

لا ينتمي لجماعات
ونقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن الشرطة قولها إن منفذ الهجوم رجل أبيض محلي واسمه ستيفين بادوك ويبلغ من العمر 64 عاما، فيما قالت وسائل إعلام أميركية إنه معروف بتاريخه الإجرامي للسلطات الأمنية، وذكرت مواقع إلكترونية أنه مسجل لدى السلطات على أنه مرتكب للجرائم الجنسية.

قائد شرطة مدينة لاس فيغاس جو لومباردو إن المشتبه به في تنفيذ الهجوم «لا يعتقد أنه على صلة بأي جماعات متشددة»، مضيفا أنه «من سكان المدينة ويجري البحث عن صديقته بعدما تم قتله».

انتحر قبل وصول الشرطة

وأعلنت شرطة لاس فيغاس الأمريكية إن ستيفن بادوك، قام بالانتحار قبل وصول قوات الأمن إلى موقع الحادث.

وكشف قائد شرطة المدينة جوزيف لومباردو في تصريحات صحفية أن المعتدي أطلق النار على المواطنين أثناء حفل موسيقي من غرفته بفندق ماندالاي باي.

وذكر الضابط رفيع المستوى أن منفذ الهجوم سجل في الفندق الخميس الماضي، وعثرت الشرطة في غرفته على 10 بنادق، مضيفا أن المحققين يعملون على تحديد دوافع الهجوم

وأكد لومباردو أن المجزرة أودت بأرواح أكثر من 50 شخصا، بينما نقل 406 آخرين إلى المستشفات المحلية.

وسبق أن كشفت السلطات الأمريكية عن هوية منفذ الهجوم، موضحة أنه يدعى ستيفن بادوك، ويبلغ من العمر 64 عاما، وكان يقيم في مدينة ميسكيت بولاية نيفادا الأمريكية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023