شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو مازن: لن أقبل باستنساخ تجربة حزب الله في فلسطين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أوضح الرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن، أن الأراضي الفلسطينية، يشملها قانون ونظام واحد، مؤكدا أنه لن يسمح بأن يكون السلاح لدى أحدا غير السلطات.

وقال الرئيس محمود عباس في حوار مع الإعلامية لميس الحديدي، إن «بلاده دولة واحدة، تتمتع بنظام واحد، وقانون يشمل الجميع، وسلاح واحد».

وأضاف أبو مازن، أنه سيعمل على اعتقال كل من يحمل سلاحاً غير شرعي في قطاع غزة سواء كان من فتح أو حماس، مشيرا إلى أنه، «لن أقبل باستنساخ تجربة حزب الله في لبنان».

وشدد عباس، على أن «كل شيء يجب أن يكون بيد السلطة الفلسطينية، ولن نقبل تدخل أي دولة في شؤوننا إلا مصر، »، مضيفا أن «كل الدول التي حاولت الوساطة فيما قبل مثل قطر، لن تتدخل من الآن وصاعدا ».

وعن الرعاية المصرية للمصالحة الفلسطينية، أوضح عباس «أنها مقبولة لدى الجميع سواء من فتح أو حماس، وبلادنا تعتبر جزء من أمن مصر القومي»

وأجاب عباس، عن افتراضية أن تنج حماس في الانتخابات القادمة، قائلا«إذا نجحت حماس، سزف تحكم، والدليل ما حدث في 2006، عندما كسبت الحركة الانتخابات، وخسرنا أمامها»، مضيفا «اتصلت بإسماعيل هنية، وهناته وطلبت منه تشكيل الحكومة، وبالفعل تم ذلك، إلى أن انقلبوا على حكومتهم».

وأشار رئيس السلطة الفلسطينية إلى أن «هناك اتفاقات بين حماس و«إسرائيل»، وهو ما تم في مكتب «مرسي» – في إشارة إلى الرئيس المصري السابق محمد مرسي- بحضور هيلاري كلينتون».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية