شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في أقل من عام ونصف.. أميركا تشهد 521 حادث إطلاق نار

هجوم لاس فيجاس

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، إن الولايات المتحدة شهدت 521 حادث إطلاق نار خلال 477 يوما فقط (أقل من عام ونصف) ، بينما لم تشهد البلاد أى تحرك من الكونجرس بغرفيته مجلس الشيوخ ومجلس النواب حيال الأمر.

ونشرت الصحيفة الأميركية، فى افتتاحيتها على موقعها الإلكترونى، اليوم الثلاثاء، رسوما توضيحية لحوادث إطلاق النار، التى أدت لمقتل العشرات داخل الولايات المتحدة منذ 12 يونيو 2016، عندما فتح مسلح النار على ملهى للمثليين فى أورلاندو، مما أسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة العشرات.

وشهدت مدينة لاس فيجاس، بولاية نيفادا، مساء الأحد، هجومًا هو أكثر حوادث إطلاق النار وحشية فى تاريخ البلاد حيث بلغ عدد ضحاياه من القتلى 59 شخصا وأصيب نحو 500 آخرين.

وأعلنت الشرطة أن القاتل هو ستيفن بادوك، وهو عجوز يبلغ 64 عاما، من شرفة غرفته بالطابق الـ32 فى فندق ماندلاى باى، المطل على ساحة الحفل، ذلك قبل أن ينتحر.

يذكر أن حادث إطلاق النار على ملهى لاس فيجاس، يعد الواقعة 273 من حوادث إطلاق النار العشوائي في الولايات المتّحدة خلال الـ275 يومًا الأخيرة.

وكشف موقع «نيوزويك» الأميركي، مستندًا إلى سجلّات عنف الأسلحة النارية، تدلّل على أن حوادث إطلاق النار العشوائي تتكرّر بشكل شبه يومي في الولايات المتحدة، لكن ما حدث في لاس فيجاس كان الأكثر دمويّة قياسًا بحوادث إطلاق النار السابقة.

وأشار الموقع إن حوادث إطلاق النار الأربعة الأكثر دموية في الولايات المتّحدة وقعت على مدار السنوات العشر الماضية.

وسجّلت أكثر من 11 ألفًا و600 حالة وفاة مرتبطة بعنف الأسلحة النارية، حتّى الآن، في عام 2017، وهو ما يعادل تقريبًا عدد قتلى هجمات 11 سبتمبر عام 2001، بحسب «العربي الجديد»

وبالمقارنة مع ذلك، فقد قتل أكثر من 15 ألفًا بعنف الأسلحة في 2016، ووقعت 383 حادثة إطلاق نار عشوائي. ويضيف تقرير الموقع، أن عنف السلاح يعدّ عنصرًا أساسيًّا في الحياة الأميركية، إذ تصنّف الولايات المتّحدة رقم 1 في العالم من حيث عدد الأسلحة النارية للفرد، بنسبة 88.8 سلاحًا ناريًّا لكلّ 100 شخص، ولديها أيضًا أعلى معدّل جرائم قتل بواسطة الأسلحة النارية في دول العالم المتقدّم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023