شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب مخالفات في تصفيات المونديال.. الـ«فيفا» يعاقب ثمانية منتخبات إفريقية

الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»

وقّع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عقوبات على منتخبات من جميع أنحاء العالم لأسباب منها التأخر في بداية المباريات أو الشوط الثاني منها في تصفيات مونديال كأس العالم 2018 المقرر له في روسيا.

واتخذ «فيفا» قراراته بناء على تقارير مباريات المنتخبات الماضية؛ من بينها المنتخبات المشاركة في التصفيات الإفريقية للمونديال.

منتخبات إفريقيا

طالت العقوبات ثمانية منتخبات إفريقية؛ منها منتخب الجابون، الذي أصرّ على مشاركة اللاعب ميرلين تاندجورا في مواجهة كوت ديفوار على الرغم من قرار إيقافه. وخسر منتخب بلاده بنتيجة 0-3 في المباراة.

واعتمدت الفيفا النتيجة نفسها؛ إذ تنص اللوائح على اعتبار الفريق خاسرًا بثلاثة أهداف نظيفة في حال إشراكه لاعبًا لا يحق له المشاركة.

كما وقّع الفيفا عقوبة على نيجيريا بقيمة 30 ألف دولار أميركي، بعدما دخل جمهور المنتخب النيجيري الملعب فور الانتصار على الكاميرون بنتيجة 4-0 في سبمتبر الماضي.

وعوقب منتخب الكونغو الديمقراطية بـ20 ألف دولار أميركي؛ لإلقاء الجماهير زجاجات مياه أثناء مواجهة الفريق أمام تونس في 5 سبتمبر الماضي. وأيضًا، بسبب رفع مسؤولي الاتحاد الكونغولي أعلام الدولتين داخل الملعب أثناء المباراة.

وعوقب منتخب مالي بـ15 ألف دولار أميركي؛ بسبب إلقاء جماهير الفريق لمقاعد الملعب والزجاجات أثناء مباراة منتخب المغرب الماضية. كما عوقب المغرب أيضًا بثلاثة آلاف دولار أميركي؛ بسبب الصافرات التي أطلقها جمهوره أثناء عزف النشيد الوطني لمنتخب مالي.

وقرر الفيفا معاقبة منتخب زامبيا بمبلغ سبعة آلاف دولار أميركي؛ بسبب أحداث الشغب الجماهيري في مواجهتهم أمام الجزائر.

وأرسل «فيفا» تحذيرات إلى منتخبي بوركينا فاسو والسنغال بسبب التأخر في بداية مباراتي الذهاب والإياب اللتين جمعتهما يومي 2 و5 سبتمبر على التوالي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية