شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من أغرب القوانين.. خمس مدن يحظر فيها الموت

مقبرة في مدينة أوروبية - أرشيفية

عادة، تضم «القوانين» ممنوعات ومحظورات تختلف باختلاف أنظمة الدول الحاكمة وعاداتها وتقاليدها؛ لكنّ أغربها تلك التي تحظر الموت في أماكن معينة.

وعرض موقع كوريوزوني الإيطالي قائمة ببعض هذه الأماكن في العالم:

1- جزيرة ديلوس اليونانية

في عام 425 قبل الميلاد، طهّر اليونانيون الجزيرة ونقلوا رفات الموتى الموجودين إلى جزيرة رينيا القريبة. وأُقرّ بأنه لا أحد ينبغي أن يموت أو يولد في هذه الجزيرة؛ حتى لا تُزعج الآلهة!

2- جزيرة أستوكوشيما اليابانية

يحظر قانونها الولادة أو الموت على أرضها، وفقًا لديانة شنتو؛ إذ يتعين على النساء الحوامل وكبار السن الانتقال إلى جزيرة أخرى.

3- مدينة لونغييربين النرويجية

تقع في شمال النرويج، ويسكنها نحو ألفي شخص، ويحظر الموت على هذه الجزيرة منذ نحو 70 عامًا؛ بسبب درجة الحرارة المنخفضة جدًا في المدينة؛ مما يمنع تحلل جثامين الموتى.

وأدركت السلطات هذه المشكلة عقب انتشار وباء ما بين عامي 1917 و1920، بعد اكتشاف أن جثامين قتلى الوباء لم تتحلل بعد 13 عامًا؛ ما أثار الخوف من معاودة انتشار الفيروس، وأغلقت المقبرة في عام 1930؛ ليصدر قانون حظر الموت في هذه المدينة عام 1950.

4- مدينة فالتشانو دل ماسيكو الإيطالية

تتبع مقاطعة كازرتا الإيطالية، ويقطنها نحو أربعة آلاف شخص؛ وأعلن عمدتها حظر الموت داخلها لأنه «قرار استفزازي قليلًا؛ لكنني قمت به لتحريك مشاعر الأجهزة المختصة».

وقال إنّ سبب هذا القرار افتقاد المدينة مقبرة منذ عام 1964م.

5- مدينة ساربورين الفرنسية

أصدر عمدتها قانونًا يحظر الموت فيها؛ بل ويعاقب من يموت في القرية. جاء هذا القرار بعد رفض المحكمة الفرنسية طلب العمدة بتوسيع المقبرة الموجودة بالقرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية