شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الترفيه» السعودية تعاقب منظمي حفل ظهرت فيه راقصة بملابس مثيرة

قرّرت هيئة الترفيه السعودية سحب رخصة مؤسسة سمحت برقص فتاة من جنسية عربية بملابس مثيرة في مناسبة مرخّصة داخل فندق بالرياض وتغريمها مائة ألف ريال، عقب انتشار فيديو لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الهيئة في بيان لها يوم الثلاثاء إنّ «المنظّم غيّر الفقرة وعرض الفقرة الأخرى دون أي موافقة مسبقة من الهيئة أو حتى إشعار مسبق إخطار؛ وبناءً على ذلك، اُتُّخذت إجراءات العقوبة اللازمة على المنظم نظير مخالفته الصريحة بنود الرخصة المتفق عليها والمتضمنة وقف التعامل بشكل تام مع المؤسسة المنظمة، وتغريمها مائة ألف ريال».

وشدّدت على أهمية التزام منظمي الفعاليات باشتراطات الرخص الممنوحة لهم ودون تغيير في محتوى أيّ منها دون العودة إلى الهيئة والحصول على إذن كتابي بذلك.

ونشر الأمير «سعود آل سعود» مقطعًا على حسابه في «تويتر» قال إنه في فندق بالرياض، ظهرت فيه الراقصة؛ معبرًا عن غضبه من التجاوزات التي شهدتها المملكة مؤخرًا، لا سيما خلل الاحتفال باليوم الوطني وما بعده، وما يتعلق بالظهور العلني ولأولى مرة لفعاليات كانت «محرمة» سابقًا.

وكتب في تغريدته: «هذا منكر لا يرضاه الله، إلى هذا الحد وصلنا؟ راقصة في فعالية براق التي أقيمت في فندق الريتز كارلتون بالرياض 28-30 سبتمبر».

وفي الأسبوع الماضي، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي استهجانًا وانتقادات غير مسبوقو لما حدث في الاحتفال باليوم الوطني السعودي، تزامنًا مع التغيّرات في نمط الحياة المتعارف عليه منذ عقود؛ إذ سُمح مؤخرًا للمرأة بقيادة السيارة بعدما كانت ممنوعة.

كما لقيت هيئة الترفيه انتقادات شديدة عن تشكيلها في تنظيم حفلات مختلطة كانت مرفوضة في الماضي، وسُمح للمرأة السعودية للمرة الأولى المشاركة في احتفالات العيد الوطني إلى جنب الرجل؛ ما أثار حالة غضب شديدة في المجتمع السعودي المحافظ.

وتأتي التغيّرات الاجتماعية في المملكة تماشيًا مع التوجه الجديد بقيادة ولي العهد الشاب محمد بن سلمان.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023