شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إجبار تلاميذ على أداء التحية للسيسي» بدلًا من «العلم».. ونشطاء: تربية جيل على الذل والهوان

‫تحية العلم في مصر - أرشيفية

«عاش السيسي، عاش السيد المحافظ، عاش وكيل الوزارة، عاش مدير الإدارة»، بهذه الكلمات حيّا تلاميذ مدرسة «الصلعا» الابتدائية بمحافظة سوهاج العلم؛ وظهر هذا في فيديو قصير انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وعكس حالة من الغضب والسخرية من اختزال تحية الدولة في شخص السيسي.

وبالرغم من أن تلاميذ المدارس اعتادوا على أداء تحية العلم كل يوم في طابور الصباح بهتاف «تحيا مصر»، أظهر الفيديو أنّ المسؤولين في المدرسة فرضوا على التلاميذ الهتاف للسيسي ولوكيل الوزارة؛ إذ يقول يهتف معلمٌ بهذه الكلمات والتلاميذ يرددون ما يقول.

جريمة استغلال

من جانبه، قال النائب هاني أباظة، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إنّ الواقعة غير مقبولة، وأضاف: «يجب أن تُخرّج منظومة التعليم طالبًا لديه انتماء للدولة وليس لشخص».

ودعا الناشط الحقوقي ناصر أمين إلى إحالة المسؤولين عن هذه الواقعة إلى النيابة؛ معتبرًا ما حدث جريمة استغلال أطفال في أعمال السياسة.

كما أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، في بيان صحفي، إحالة مدير إدارة سوهاج التعليمية إلى النيابة الإدارية عقب تداول فيديو الواقعة.

وعلّق وائل إبراشي قائلًا إنّ ذلك يعلم الطلاب سياسة القطيع.

وأعرب مرتادو مواقع التواصل عن استيائهم من إبدال تحية علم مصر واختزالها في شخص عبدالفتاح السيسي؛ معتبرينا محاولة لتغييب عقول التلاميذ عبر النفاق للمسؤولين؛ ومن أبرز التعليقات:





X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020