شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: الحكومة الفلسطينية مسؤولة عن إدارة غزة بشكل كامل

حازم قاسم

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الخميس، إن الحكومة الفلسطينية، هي المسؤول الرئيسي، في هذه الفترة، عن إدارة شؤون قطاع غزة، في كافة المجالات.

وأضاف، حازم قاسم، المتحدث باسم الحركة: «الحكومة الفلسطينية هي المسؤولة تماماً عن إدارة الشأن الفلسطيني الداخلي بغزة، ومسؤولة عن كافة مناحي الحياة بالقطاع».

وأوضح قاسم أن حركته «حلّت لجنتها الإدارية وسلّمت الوزارات لحكومة الوفاق وأعطتها صلاحياتها كاملة، إلى جانب تسهيل عمل الوزراء الفلسطينيين بغزة».

وشهدت الأيام الماضية، تطورات مهمة على صعيد ملف المصالحة الفلسطينية.

فبعد قرار حركة حماس، حل اللجنة الإدارية الحكومية في غزة، في 17 سبتمبر/أيلول الماضي، قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إرسال حكومته للقطاع لعقد اجتماعها الأسبوعي، وهو ما تم فعليا الثلاثاء الماضي.

كما زار العديد من وزراء الحكومة، مقرات وزاراتهم بغزة، والتقوا العاملين فيها.

لكن الحكومة، أجلت اتخاذ القرارات المهمة، الخاصة بالاستلام الكامل لمهام عملها، ورفع الإجراءات العقابية التي اتخذها الرئيس عباس ضد غزة، في أعقاب تشكيل حماس للجنة الإدارية، إلى ما بعد مباحثات حركتي فتح وحماس في القاهرة، المقرر عقدها الثلاثاء القادم.

وزار مدير جهاز المخابرات العامة المصرية خالد فوزي، الثلاثاء، رام الله حيث التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ثم انتقل لغزة، حيث التقى برئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وأكد مسؤولون بارزون في حركتي فتح وحماس، خلال الأيام الماضية: «إصرارهم على إنجاز المصالحة، وإنهاء الانقسام».

المصدر: الأناضول



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023