شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تنفي زيادة اسعار السلع التموينية والسجائر

مواطنين يشترون احتياجتهم المنزلية

نفى مجلس الوزراء وجود أي زيادات في أسعار الوقود والمواد البترولية خلال العام الحالي، أو إقرار أي زيادات في أسعار السجائر والسلع التموينية.

وذكر تقرير مركز معلومات مجلس الوزراء، أن الحكومة ليس لديها أي نية لإقرار زيادة جديدة في أسعار الوقود والمواد البترولية خلال العام الحالي، مؤكدا أن الأسعار كما هي، ويقدر ‏بنزين «80» بـ365 قرشًا للتر، وبنزين «92» بـ500 قرش للتر، وبنزين «95» بـ660 قرشًا للتر، وسعر السولار 365 قرشًا للتر، بينما يبلغ ‏سعر أسطوانة البوتوجاز 30 جنيهًا.

ورد التقرير على الأنباء المتداولة عن زيادة أسعار السجائر والدخان نتيجة رفع الحكومة أسعار الضرائب عليها، بينما أكدت وزارة المالية أنه لا نية في الوقت الحالي لفرض ضرائب جديدة على السجائر والتبغ.

كما نفى التقرير ارتفاع أسعار السلع التموينية داخل المجمعات الاستهلاكية، مؤكدًا أن أسعار السلع التموينية كما هي دون أي زيادة بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية لشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة، مشيرا إلى أن سعر كيلو السكر يبلغ 10 جنيهات، وزجاجة الزيت 800 جرام 14 جنيهًا، والأرز 650 قرشًا.

جدير بالذكر أن السلع التي تنفي الحكومة زيادة أسعارها، سرعان ما يزيد سعرها بما يتنافى مع تصريحات المسؤولين، خاصة بعد قرار تحرير سعر صرف الجنيه، أبرزها تذكرة المترو الذي زادت للضعف مؤخرا ، فضلا عن توارد أخبار عن زيادتها مجددا في الفترة المقبلة.

وشغل ارتفاع أسعار كروت الشحن بنسبة 36% الرأي العام ما أثار الغضب في الشارع المصري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020