شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. عمال نترات السويس يناقشون مشاكلهم بـ«القوى العاملة»

اليوم.. عمال نترات السويس يناقشون مشاكلهم بـ«القوى العاملة»
  توجه صباح اليوم (الأحد) وفد من عمال شركة السويس العالمية للنترات (سينكو) مع وفد من النقابة إلى مقر وزارة القوى...

 

توجه صباح اليوم (الأحد) وفد من عمال شركة السويس العالمية للنترات (سينكو) مع وفد من النقابة إلى مقر وزارة القوى العاملة، لمناقشة أسباب عدم تنفيذ الاتفاقية التي تم توقيعها بالوزارة في شهر يوليو من هذا العام .

وكانت حالة من الغضب قد سادت بين عمال الشركة بعد أن قرر مدير المصنع إيقاف صرف الأرباح الخاصة بهم بدون أي أسباب، وهو ما يخالف الاتفاقية التي وقعها العمال مع رئيس الشركة ووزير القوى العاملة السابق، والتي تنص على صرف أرباح العمال وبدلات المخاطر.

من جانبه أوضح محمد جمال -رئيس نقابة شركة السويس العالمية للنترات- في تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية أن البند الخاص بصرف أرباح 2011 في آخر شهر يوليو، حيث تم صرف شهرين على الأساسي، وحينما طالبت النقابة الاطلاع على الميزانية رفضت الشركة، وتم تصعيد الأمر بشكوى لوزارة القوى العاملة، وتحدد أكثر من ميعاد ولم تأتى الشركة بحل.

وأضاف رئيس نقابة شركة السويس للنترات: "كلما دعيت الشركة لجلسة للاتفاق معنا ومع الوزارة، يتم إرسال ممثل عنها دون تفويض مما يتسبب في فشل الجلسة".

كما أشار "الجمال" إلى أن بهاء الدين زغلول -مدير عام شركة النترات- يستفز العمال ليلجأوا إلى الإضراب عن العمل حتى يصعد الأمر للإدارة بالسعودية (المالكة للشركة) بأن هؤلاء العمال هم من يبدءون بالمشاكل وبها يطرد العديد من الموظفين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023