شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تعلن إحباط عمليات إرهابية بمساعدة مصر

مدير جهاز الأمن الروسي

وأوضح بورتنيكوف فى الاجتماع السادس عشر لرؤساء الأجهزة الأمنية والمخابرات ووكالات إنفاذ القانون فى كراسنودار أن هناك تعاونا مثمرا بشكل خاص هذا العام مع مصر ومجموعة من الدول على رأسها كازاخستان وأوزبكستان وطاجيكستان وقيرغيزستان والصين والهند وكوريا الجنوبية وجمهورية التشيك والنمسا وصربيا، بحسب موقع «روسيا اليوم».

وأشار المسؤول الروسي إلى أنه نتيجة لهذه الإجراءات المشتركة منعت مجموعة من العمليات الإرهابية على أراضي روسيا، وتم اعتقال المتورطين في تدريب أعضاء المنظمات الإرهابية الدولية.

وأعرب «بورتنيكوف» عن امتنانه لجميع الشركاء لتعاونهم النشط فى مكافحة الإرهاب، مقدما شكرا خاصا للشركاء الذين ساعدوا على ضمان سلامة بطولة العالم للهوكي 2016 التي نظمت في روسيا، وكأس القارات في عام 2017.

وتأمل القاهرة في عودة رحلات الطيران مع موسكو التي علقتها بعد تحطم طائرة ركاب من طراز «إير باص-321» تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء فى نهاية شهر أكتوبر/تشرين أول العام قبل الماضي، والتى أودت بحياة 224 شخصا كانوا على متنها، فيما تبين بعد أنها تحطمت جراء تفجير بعبوة ناسفة تبناه «الدولة الإسلامية».

وقبل تعليق الرحلات السياحة شكلت السياحة الوافدة من روسيا نحو 50% من إجمالي سياح العالم، الذين يتجهون إلى مصر.

وتواجه السياحة المصرية أزمة حادة، جراء الإجراءات التي اتخذتها عدد من الدول ضدها، حتى تراجع إجمالي عدد السياح الوافدين إلى مصر بنحو 42% خلال الشهور العشرة الأولى من 2016 (من يناير/كانون ثاني حتى أكتوبر/ تشرين الأول) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليبلغ نحو 4.339 مليونًا، حسب بيانات رسمية.

المصدر: الأناضول



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023