شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم استهدف قصر السلام بجدة

الشرطة السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مقتل رجلي أمن، وإصابة 3 آخرين إثر تعرض نقطة حراسة خارجية تابعة للحرس الملكي بجدة لإطلاق نار، مشيرة إلى أن المهاجم سعودي الجنسية، ويبلغ من العمر (28) عاماً.
وقال المتحدث الأمني في بيان،له مساء اليوم السبت، نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس» : «أنه عند الساعة الثالثة وخمسة وعشرين دقيقة، من فجر اليوم السبت، تعرضت نقطة حراسةً خارجية تابعةً للحرس الملكي الموجودة أمام البوابة الغربية لقصر السلام بمدينة جدة، لإطلاق نار من شخص ترجل من سيارة يقودها».

وبحسب البيان فإن الحرس الملكي تعاملوا مع المهاجم ما أدى إلى مقتله ومقتل اثنين من الحرس الملكي، لافتا إلى إصابة ثلاثة شرطيين أخرين.
وأوضح المتحدث الأمني أنه اتضح من إجراءات الثتبت من هوية ذلك الشخص، بأنه سعودي الجنسية، ويبلغ من العمر (28) عاماً،
وأشار إلى أنه «ضبط بحوزته، بالإضافة للسلاح الرشاش من نوع كلاشنكوف، ثلاث قنابل حارقة، مالتوف»، وشدد على أن الجهات الأمنية لا تزال «تباشر تحقيقاتها وسيتم الإعلان عما يستجد لاحقا».
هجوم قصر السلام
وفي وقت سابق من اليوم، تداول ناشطون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صورا ومعلومات تفيد بمقتل شخص قالوا إنه حاول اقتحام قصر السلام في جدة، وهو أحد أهم قصور الحكم وصناعة القرار في المملكة، ويوجد فيه مقر الديوان الملكي، وهو كذلك مكان انعقاد مجلس الوزراء
كما أظهر مقطع فيديو التواجد الأمني المكثف بجوار قصر السلام، وتظهر جثة المهاجم بعد أن أجهز عليه رجال الأمن.

تحذير أميركا لرعاياها
وكانت السفارة الأميركية في السعودية قد دعت مواطنيها في جدة إلى توخي الحذر بشأن ما وصفته بالتحركات في المنطقة المحيطة بقصر السلام الملكي في جدة، اليوم السبت، وذلك بعد تداول معلومات عن هجوم في المنطقة.
وقالت القنصلية الأميركية العامة في جدة عبر موقعها بالإنترنت «أفادت عدة منافذ إخبارية بهجوم على قصر السلام اليوم في جدة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023