شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين تضبط الآلاف الأطنان من السلع المخالفة بالأسواق

التموين تضبط الآلاف الأطنان من السلع المخالفة بالأسواق
  نجحت وزارة التموين في ضبط عشرة آلاف كجم شرش لبن ولب مشمش وجوافة منتهي الصلاحية بأحد المصانع بالمنطقة الصناعية...

 

نجحت وزارة التموين في ضبط عشرة آلاف كجم شرش لبن ولب مشمش وجوافة منتهي الصلاحية بأحد المصانع بالمنطقة الصناعية بالعبور، بالإضافة إلى ضبط سبعة آلاف لتر زيوت بترولية مجهولة المصدر بمخزن إحدى شركات مشتقات البترول الكائنة بمنطقة الهرم.

وأوضح أبو زيد محمد أبو زيد، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن جهود الرقابة الإدارية نجحت في ضبط ثمانية عشرة ألف عبوة عصير منتهية الصلاحية لأحد المصانع بمدينة نصر، وكذلك ستة آلاف قطعة كيك حلوى منتهية الصلاحية بمخازن إحدى الشركات بالهرم، وستمائة عبوة جبن أبيض منتهية الصلاحية بمخزن إحدى شركات إنتاج الألبان بالمريوطي.

وأكد الوزير أنه تم التحفظ على السلع والكميات المضبوطة بمخازن الشركات والمصانع لحين التصرف فيها بمعرفة النيابة العامة، وجارٍ اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه الشركات والمصانع المخالفة وفقًا للقانون وتنفيذًا لسياسة الدولة الرامية إلى ردع المخالفين والمفسدين والمروجين للغش التجاري.

وأضاف أن الوزارة زادة من جهودها لضبط الأسواق، بهدف زيادة إحساس المواطنين بالثقة في الجهود التي تبذلها الوزارة والجهات المعنية للسيطرة على محاولات الغش التجاري واستغلال المواطنين.

وطالب وزير التموين والتجارة الداخلية العاملين بقطاع التجارة الداخلية خاصة مفتشي الرقابة بزيادة حجم الجهود المبذولة والتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة لمحاربة الفاسدين الذين  يحاولون استغلال الظروف التي تمر بها البلاد لتحقيق مكاسب مالية عن طريق الغش التجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023