شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة لـ”مرافقي الأفواج السياحية” بالغردقة ضد العمالة الأجنبية

وقفة لـ”مرافقي الأفواج السياحية” بالغردقة ضد العمالة الأجنبية
  نظمت نقابة مرافقي الأفواج السياحية بمدينة الغردقة وقفة احتجاجية، اليوم الأحد لمطالبة الأجهزة...

 

نظمت نقابة مرافقي الأفواج السياحية بمدينة الغردقة وقفة احتجاجية، اليوم الأحد لمطالبة الأجهزة الحكومية والرقابية المختصة، والمتمثلة في شرطة السياحة والجوازات والقوى العاملة، منع تشغيل العمالة الأجنبية غير الشرعية، والمخالفة لقانون العمل.

كما نظموا وقفة أخرى أمام شركة "وأنكس للسياحة" بمنطقة الكوثر بالغردقة، احتجاجًا على تعيين الشركة 32 مرافقًا أجنبيًا من الروس والأتراك.

أكد محمد رفعت نقيب المرافقين السياحيين، أن الشركة أعلنت عن طلب مرافقين سياحيين من الشباب المصري وتقدم للشركة ما يقرب من 300 مرافق، لكن فوجئنا بأن الشركة قامت بجلب 32 مرافقًا سياحيًا أجنبيًا، مضيفًا أن الشركة رفضت تعيين من تقدموا إليها بحجة عدم الاحتياج إلى مرافقين مصريين.

وطالب المحتجون بتشكيل لجنة من مكتب العمل لفحص تصاريح العمل والجوازات الخاصة بالمرافقين الأجانب الذين تم تعيينهم بالشركة، وحمل المحتجون لافتات تطالب بترحيل العمالة الأجنبية غير الشرعية وإتاحة فرصة العمل للشباب المصري.

وتقدر أعداد العمالة الأجنبية غير الشرعية في مجال السياحة، بحسب نقابة المرافقين السياحيين، نحو 10 آلاف أجنبي، موزعين على شركات السياحة، والفنادق والقرى السياحية، ومراكز الغطس، والمستشفيات والمراكز الصحية والمساج، ولا يتجاوز من يعملون منهم بشكل قانوني سوى المئات.

جدير بالذكر أن هذه الوقفة ليست الأولى فقد نظمت النقابة في الشهور السابقة عدة وقفات، أخرها أمام مطار الغردقة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023