شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وسط حضور أمني مكثف.. احتفالات بصعود المنتخب إلى المونديال في ميدان التحرير

المصريون يحتفلون بصعود المنتخب إلى المونديال في ميدان التحرير

في ليلة سعيدة، يواصل آلاف المصريين احتفالهم في ميدان التحرير، أيقونة الثورة المصرية، بتأهل منتخب بلادهم إلى كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، المقرر إقامته في روسيا صيف 2018؛ بعد تخطي عقبة منتخب الكونغو على أرض ملعب «ستاد برج العرب» وسط حضور جماهيري كثير في المدرجات.

المصريون يحتفلون بصعود المنتخب إلى المونديال في ميدان التحرير

واستطاع نظام عبدالفتاح السيسي تحويل ميدان التحرير من رمز للثورة إلى معتقل بعد إطاحته بحكم الدكتور محمد مرسي منذ يوليو 2013؛ إذ تمنع قوات الأمن تنظيم أيّ تظاهرات أو تجمعات فيه، وأحاطت مداخله ببوابات أمنية كبرى.

لكن، هذه المرة، سمحت قوات الأمن للحشود بدخول الميدان رافعين شعارات وهتافات من بينها «تحيا مصر»، بجانب رفع الأعلام المصرية؛ تعبيرًا عن فرحتهم.

وفاز المنتخب المصري على ضيفه الكونغو بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة الإفريقية، للاعب محمد صلاح في الدقيقتين 63 و94 من عمر المبارة، بينما سجل الكونغو هدفه الوحيد في الدقيقة 87، وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد 13 نقطة.

وتُقسّم المنتخبات الإفريقية إلى خمس مجموعات في المرحلة الأخيرة للتصفيات؛ يتأهل أصحاب المراكز الأولى فيها إلى مونديال روسيا مباشرة، وفق لوائح الفيفا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023