شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نواب يطالبون السيسي بالإفراج عن «الأولتراس» وعودة الجماهير إلى الملاعب

مجلس النواب - أرشيفية

ناشد أعضاء بمجلس النواب اليوم الاثنين عبدالفتاح السيسي بإصدار عفو عن جميع المشجعين المحبوسين من شباب روابط «الأولتراس»، وعودة الجماهير إلى مباريات الدوري المحلي، عقب تأهل المنتخب المصري لكرة القدم إلى كأس العالم في روسيا 2018.

وما زالت المحاكم المصرية تجدد حبس جماهير من أطياف متنوعة؛ فجددت حبس 237 مشجعًا من جماهير نادي الزمالك 30 يومًا، بدعوى تورطهم في أعمال شغب، عقب تعادل ناديهم مع فريق أهلي طرابلس الليبي، وسبعة من أعضاء رابطة «أولتراس أهلاوي»؛ لاتهامهم بالتحريض على التظاهر في ذكرى مذبحة بورسعيد، وأربعة آخرين لاتهامهم بإثارة الشغب في محيط النادي الأهلي.

وانعقدت جلسة مجلس النواب متأخرة اليوم عن موعدها المحدد بنحو ساعة، بحضور أقل من مائة نائب من مجموع 594 نائبًا؛ بالمخالفة للنصاب القانوني اللازم للانعقاد، وفقًا لنصوص الدستور واللائحة المنظمة، في غياب رئيس المجلس علي عبدالعال، الذي رافق السيسي في حضور الندوة التثقيفية التي تعقدها القوات المسلحة.

العفو عن شباب الأولتراس

وطالب النائب خالد شعبان، عضو تكتل «25-30»، السيسي بإصدار قرار بالعفو عن كل جماهير «الأولتراس» المحبوسين؛ رأفة بأهاليهم ومراعاة لمستقبلهم، داعيًا إلى إعادة النظر في قانون الرياضة الصادر من قبل البرلمان؛ لما يحتويه من إشكاليات عدة في نصوصه.

وطالب النائب هيثم الحريري «السيسي» بالعفو عن شباب الأولتراس المحبوسين؛ لتعم الفرحة كل بيت مصري.

تكريم لاعبي المنتخب 

ورأى هاني أباظة، نائب حزب الوفد، أنّ عودة الجماهير إلى الملاعب باتت مطلبًا ملحًا؛ في ظل ما شهدته مباراة المنتخب المصري أمس من التزام وعدم تخريب أو تجاوز من أحد الحاضرين.

وحرص عضو ائتلاف الغالبية محمد الحسيني على رفع علم مصر في الجلسة العامة، مطالبًا بضرورة تكريم لاعبي المنتخب الوطني في مقر البرلمان، وعلى رأسهم اللاعب محمد صلاح وحارس المرمى عصام الحضري؛ بينما اتشحت نائبة حزب المصريين الأحرار سيلفيا نبيل، عضو مجلس النواب، بعلم مصر؛ مطالبة بعودة الجمهور إلى الملاعب مرة أخرى لاستكمال فرحة المصريين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020