شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة لضبط تسعيرة الركوب في وسائل المواصلات بالمنيا

لجنة لضبط تسعيرة الركوب في وسائل المواصلات بالمنيا
  قرر الدكتور مصطفي كامل عيسي-محافظ المنيا- تشكيل لجنة تختص بالنظر في التسعيرة الخاصة بوسائل النقل المختلفة وتحديدها...

 

قرر الدكتور مصطفي كامل عيسي-محافظ المنيا- تشكيل لجنة تختص بالنظر في التسعيرة الخاصة بوسائل النقل المختلفة وتحديدها والإعلان عنها لكافة المواطنين داخل المحافظة، بمراكزها وقراها، وإلزام السائقين بها ومحاسبتهم قانونيا حال مخالفتهم للتسعيرة المقررة.
 
تضم اللجنة إدارة المرور ورؤساء المدن بالمحافظة ومسئولي مواقف السيارات وممثلي نقابة السائقين وممثلين للمجتمع المدني، وكافة الأجهزة المختصة بالنقل العام.
 
جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لإدارة مرور المنيا حيث عقد اجتماع مع العميد على مهران ، مدير إدارة المرور بالمنيا، والعقيد ألبير شحاتة، وكيل إدارة المرور، للاطمئنان على عودة الانضباط المروري للطرق وكيفية مواجهة المخالفين والإشكاليات التي تواجه رجال المرور لتأدية واجبهم على أكمل وجه.
 
من جانبه أكد محافظ المنيا على أنه سيتصدي لأي محاولات من قبل سائقي سيارات الأجرة في حالة مخالفتهم للتسعيرة المقررة، مشيرا إلى أن من سيفعل ذلك سيحاسب قانونيا.
 
وأوضح "عيسي" أنه لابد من غرس ثقافة احترام المرور لدي أبناء المحافظة من خلال تنظيم دورات تدريبية لطلاب التعليم الأساسي بالمدارس والنشء حول أهمية احترام أدبيات المرور والقانون وذلك من أجل ضمان مستقبل جديد.
 
وطالب محافظ المنيا إدارة المرور بضرورة حماية موارد المحافظة من خلال ضمان سرعة التعامل مع سيارات نقل المحاجر التي ترفض دفع التعريفة المقررة بشكل يضر بالمصلحة العامة للمحافظة، مؤكدا أنه سيتم مكافأة رجال المرور حال عودة الانضباط إلى هذا القطاع الهام داخل المحافظة.
 
من جانبه أوضح العميد على مهران -مدير إدارة المرور بالمنيا- أن الإدارة وضعت خطة على مدار اليوم للعمل على عودة الانضباط للطرق تبدأ من الساعة السابعة صباحا وذهاب الطلاب للمدارس لمراقبة أيَّة محاولات امتناع عن النقل أو رفع التسعيرة ومحاسبة المخالفين، مضيفا أنها ستمتد إلى اليوم الثاني في ذات الموعد بنظام العمل على "نوبتجيات".
 
  
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023