شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلة إسبانية: الإمارات جنّدت مرتزقة «بلاك ووتر» لغزو قطر

عبد الله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء القطري

نقلت مجلة «إيه بي سي» الإسبانية عن نائب رئيس الوزراء القطري السابق، عبد الله بن حمد العطية، أن أبوظبي درّبت الآلاف من مرتزقة شركة «بلاك ووتر» الأميركية، التي أعيدت تسميتها إلى «أكاديمي»، لغزو قطر، غير أن تلك الخطة لم تلق موافقة البيت الأبيض، فتمّت تنحيتها جانباً.

وأشار العطية إلى أن مخططات الغزو، التي قادتها أبوظبي، بدأ التحضير لها حتى قبل أن تعلن دول الحصار الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومعها مصر)، مقاطعتها قطر، في يونيو الماضي.

وبحسب ما تنقل المجلة، فقد استأجرت السلطات في أبوظبي خدمات الشركة الأمنية الأميركية لخدمة عملياتها في اليمن، كجزء من تدخلها العسكري هناك ضمن التحالف الذي تقوده السعودية.

وخلال هذا الصيف، مني مرتزقة المؤسسة بنكسات عسكرية عديدة في اليمن، واضطروا إلى ترك مواقعهم. ومع ذلك، طلبت الإمارات خدمات هؤلاء لمهمة قالت عنها «أبسط من السابقة» وهي «غزو قطر لإطاحة النظام الحاكم هناك».

ووفقًا لمصادر رسميّة تحدّثت للمجلة، فإن تدريب المرتزقة الخارجيين نُفّذ في القاعدة الإماراتية في ليوا، غرب الإمارات، وتقدّر المجلّة أيضًا أن 15 ألف موظّف في «بلاك ووتر» تلقّوا تدريباتهم هناك، ومعظمهم كولومبيون وأميركيون جنوبيون.

المصدر: العربي الجديد



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية