شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل ساعات من قرار ترامب.. البيت الأبيض يعلن استراتيجية جديدة تجاه إيران

البيت الأبيض - أرشيفية

أعلن البيت الأبيض اليوم الجمعة، عن استراتيجية الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجديدة تجاه إيران، مؤكدا أنها تعمل على  حرمان إيران من كافة إمكانات الحصول على أسلحة نووية.

ووفق بيان اصدره البيت الأبيض، فإن الاستراتيجية الجديدة  تم إنجازها بالتشاور مع فريق الأمن القومي، والكونجرس، وحلفاء واشنطن، خلال الأشهر التسعة الماضية.

وقال البيان،« الاستراتيجية تهدف إلى كبح نفوذ إيران وردع عدوانها»، بحسب صحيفة «أمريكا اليوم (USA Today)».

وأوضح البيان أن «واشنطن ستفعّل الشراكة في الشرق الأوسط لمواجهة طهران، وذلك في إطار الخطط الرامية إلى حرمان إيران من كافة إمكانات الحصول على أسلحة نووية».

ولفت البيان إلى أن الاستراتيجية الجديدة «تعزز تحالفات واشنطن والشراكات الإقليمية في مواجهة دعم طهران للإرهاب (..) وضد أنشطة إيران التخريبية، بغية استعادة التوازن والاستقرار في المنطقة».

وأضاف البيت الأبيض «واشنطن ستواصل العمل من أجل عدم السماح للنظام الإيراني، خاصة الحرس الثوري، بتمويل النشاطات الخبيثة».

وتابع البيان أن «الولايات المتحدة ستتصدى للمخاطر التي تهددها وحلفاءها، خاصة الصواريخ الباليستية والأسلحة الأخرى».

ويأتي البيان  قبل ساعات قليلة من إعلان ترامب استراتيجيته الجديدة إزاء إيران، وموقفه بخصوص الاستمرار في الالتزام بالاتفاق النووي، أو الانسحاب منه.

وصرح ترامب عدة مرات بأنه يتجه غلى إلغاء الاتفاق النووي مع إيران، وادعى أن إيران خالفت شروط الاتفاق.

وعقد الاتفاق النووي الإيراني ، بين طهران والدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا، إضافة إلى ألمانيا (دول 5+1) لاتفاق مع إيران، بهدف وقف برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات الغربية عنها بشكل كامل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023