شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسا تدعم ميزانية السلطة الفلسطينية بـ10 ملايين يورو

فرنسا تدعم ميزانية السلطة الفلسطينية بـ10 ملايين يورو
      أعلنت فرنسا اليوم (الإثنين) اعتزامها دفع مبلغ 10 ملايين يورو للسلطة الوطنية...

 

 

 

أعلنت فرنسا اليوم (الإثنين) اعتزامها دفع مبلغ 10 ملايين يورو للسلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك في إطار دعمها لميزانية السلطة.

وقال فيليب لاليو- المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية- في بيان اليوم أن هذا المبلغ يعد الدفعة الثانية من المساعدات الفرنسية للسلطة الفلسطينية خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أن الدفعة الأولى كان قد أعلن عنها وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس خلال زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) إلى باريس في يونيو الماضي.

وأضاف لاليو أن المساعدات الفرنسية للسلطة الفلسطينية تأتي في إطار اجتماع لجنة الاتصال المتخصصة بنيويورك والتي تضم الجهات المانحة الرئيسية للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وشدد الدبلوماسي الفرنسي على أن بلاده تشارك ما عرضه صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي والأمم المتحدة خلال اجتماع نيويورك المتعلقة باستعداد السلطة الفلسطينية لإقامة دولة فاعلة على الرغم من الصعوبات المالية الحالية.

وأكد أن بلاده تلتزم بدعم الفلسطينيين من أجل بناء مؤسسات دولتهم المستقلة ، وإعادة حشد الجهات المانحة بشكل عاجل بما في ذلك الولايات المتحدة وبعض دول الخليج باعتبار ذلك ضرورة حتمية أكثر من أي وقت مضى، وذلك بالتوازي مع تحرك حاسم من قبل السلطات الإسرائيلية لرفع القيود المفروضة على التنمية الاقتصادية المستدامة للأراضي الفلسطينية وخاصة بقطاع غزة والمنطقة (ج)".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023