شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتلت 25 مصليًا.. «التعاون الإسلامي» تدين اعتداء مليشيا «أنتي بالاكا» على مسجد في إفريقيا الوسطى

من مظاهر العنف في إفريقيا - أرشيفية

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي هجوم مليشيا «أنتي بالاكا» داخل مسجد في بلدة كيمبي، جنوب وسط جمهورية إفريقيا الوسطى، أمس الجمعة وأسفر عن مقتل 25 شخصًا.

وقال عبدالرحمن بورنو، رئيس مجلس شيوخ كيمبي، إنّ «المتمردين» حاصروا المسجد وهاجموه في الساعات الأولى من صباح الجمعة؛ وأعدموا إمام المسجد ونائبه؛ ولذلك «قررنا أن يكون الجمعة يوم حداد، والصلاة على أرواح الضحايا»، منددًا «بتواصل المذابح في هذا البلد الذي لا يزال يجاهد كي ينهض من جديد».

وتواجه جمهورية إفريقيا الوسطى، الغنية بالماس وتعاني من الفقر، أزمة منذ أواخر عام 2012 عندما اندلع العنف مجددًا بين المسلمين والجماعات المتمردة، وشهد عام 2016 هدوءًا نسبيًا قبل أن يندلع القتال مرة أخرى أوائل عام 2017.

تؤجج الطائفية

من جهته، أعرب عثمان محمد، المتحدث باسم المسلمين في كيمبى، في حديث لوكالة الأناضول، عن استيائه البالغ من ممارسات أهالٍ في إفريقيا الوسطى، ووصفها بأنها «تؤجج الكراهية الطائفية بين الشعب».

وأسِف الدكتور يوسف العثيمين، الأمين العام لمنظمة «التعاون الإسلامي»، لهذا الحادث ووصفه بـ«الإجرامي» ومن أعمال العنف المستمرة من «أنتي بالاكا» في إفريقيا الوسطى.

وشدد «يوسف» على تضامن المنظمة مع جمهورية إفريقيا الوسطى وتقديم الدعم الكامل لاستعادة الأمن والاستقرار فيها، مقدمًا تعازيه لأسر الضحايا، راجيًا للجرحى الشفاء العاجل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023