شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«علي جمعة» مهاجما قطر: كانوا هيختاروا لـ«منصب اليونسكو» واحدًا من دولة فجّرت الآثار!

علي جمعة مفتى الجمهورية السابق - أرشيفية

هاجم علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، دولة قطر ومرشحها حمد الكواري في انتخابات مدير عام منظمة اليونسكو، التي انتهت أمس الجمعة وأسفرت عن فوز مرشحة فرنسا أودري أزولاي بالمنصب.

وفازت «أودري» في جولة التصويت الخامسة من الانتخابات، بعد أربع جولات تصدّرها جميعًا المرشح القطري وبدا فيها أقرب ما يكون إلى هذا المنصب، الذي لم تفز به أيّ شخصية عربية في السابق، وأعلن وزير الخارجية سامح شكري بشكل واضح دعم بلاده للمرشحة الفرنسية في جولة التصويت الأخيرة ضد المرشح القطري.

وقال علي جمعة، في حوراه ببرنامج «الله أعلم» على فضائية «cbc»، إنّ التعاون يجب أن يكون على البر والتقوى، وعمارة الدنيا وخدمة الإنسان، و«ياما خدمنا الناس وفي المقابل يجي داعش وواغش والإخوان ويجوا يفجروا الدنيا، وكانوا هيختاروا واحد من دولة فجّرت الآثار عشان حرام، بتاع قطر ده كانوا هياخدوا من اليونسكو واحد من اللي فجروا الآثار، حاجة في منتهى العجب».

وأضاف أنّ حرية الاعتقاد لا تعني سبّ معتقد الآخرين،والمعتدين على الأديان بالسب يستحقون العقاب؛ فالدين نهى المسلمين عن سب آلهة الآخرين، ولا يجوز لمسلم التدخل في حرية الأشخاص وهم يعتقدون اعتقادًا مقيتًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020