شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين: لن يُضاف مواليد جدد على البطاقات قبل يناير المقبل

زحام للحصول على السلع التموينية - أرشيفية

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لن يُضاف أيّ مواليد جدد على بطاقات التموين قبل شهر يناير المقبل؛ لأنه يحتاج إلى موازنة جديدة من وزارة المالية.

جاء هذا عقب لقائه بمديري المديريات للتعرف على المشكلات التي تواجههم، خاصة في سير منظومة الخبز والتموين، وفقا لتصريحات الوزير، الذي قال لفضائية «TEN» إنّ البقال التمويني لن يحصل على أي بضاعة قبل سداد ثمن 25% من قيمة حصته التموينية؛ ولم تُطبّق المنظومة إلا بعد موافقة 85% من بقالي التموين على مستوى الجمهورية.

وتدعم مصر نحو 68.8 مليون مواطن، عبر 20.8 مليون بطاقة تموين، وتدفع الحكومة 50 جنيهًا شهريًا لكل فرد مستفيد في بطاقة التموين ليشتري بها سلعًا غذائية أساسية. ويزيد عدد سكان مصر على 95.6 مليون نسمة.

وتواجه مصر إجراءات اقتصادية «قاسية» كي تتمكن من الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار من «صندوق النقد الدولي»؛ تتصمن خفض الدعم، وتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، التي كان لها تأثيرات سلبية بشكل كبير على المواطنينن وأدت إلى ارتفاع نسبة التضخم إلى 32.9% في سبتمبر الماضي، حسب الأرقام الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023