شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

16 نقابة تضع طريقة اختيار رئيس “اتحاد النقابات المهنية”

16 نقابة تضع طريقة اختيار رئيس “اتحاد النقابات المهنية”
    قال الدكتور عبد الفتاح رزق -الأمين العام لنقابة الأطباء- إن 16...

 

 

قال الدكتور عبد الفتاح رزق -الأمين العام لنقابة الأطباء- إن 16 نقابة مهنية حضرت الاجتماع التحضيري لمؤتمر النقابات المهنية ودورها في مشروع النهضة  أمس برعاية رئيس الجمهورية؛  حيث دارت المناقشات حول تكوين اتحاد النقابات المهنية "تحت التأسيس" وانصب الحوار على نقطتين.

وأوضح أن النقطة الأولى هي أهداف هذا الاتحاد بحيث يعمل عمل تنسيقي بين النقابات والمواقف الوطنية ويتبنى رفع كفاءة أعضاء النقابات وحل مشاكلهم وأن يكون هناك دور للتعاون الدولي بين الاتحادات ونظائرها في الدول الأخرى من أجل تبادل الخبرات ورفع الكفاءات وأن يكون له دور في مقاومة عمليات التطبيع مع الكيان الصهيوني وأن يتخذ مواقف وطنية وسياسية بعيدة عن المواقف الحزبية.

أما النقطة الثانية فكانت حول اللوائح التنظيمية وطريقة اختيار رئيس مؤقت للاتحاد "تحت التأسيس" وأكد أنه سيكون اختيار رئيس الاتحاد بصفة دورية حتى يتم تقديم قانون بإنشاء المجلس لمجلس الشعب القادم.

وأوضح رزق أن الاتحاد في الفترة القادمة سوف يعمل على وضع الإطار الذي تدور به الرئاسة وستكون هناك إدارة بالتوافق أو الانتخاب وطريقة انضمام النقابات المهنية للاتحاد مؤكدا أن أي نقابة مهنية ستوافق على الاتحاد وترضى بنظامه ستصبح ضمن الأعضاء المؤسسين، مشيرًا إلى أن الانضمام إلى الاتحاد سيكون اختياريا وليس إجباريًا.

وأكد رزق أن اجتماع الأمس تم فيه تحديد موعد المؤتمر العام للنقابات المهنية في 18 نوفمبر القادم موضحا أن أحد البنود الموجودة على أجندة الاتحاد "تحت التأسيس" دور النقابات في دعم مشروع النهضة وهناك لجان فرعية تعد لهذا المشروع وتحضر لجدول الأعمال والمؤتمر والبحوث العلمية ومحاور المؤتمر.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023