شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في استبيان دولي.. القاهرة تتصدر قائمة المدن الأكثر خطورة

توصل استبيان دولي شمل 19 مدينة كبرى يتجاوز عدد سكانها 10 ملايين شخص، إلى قائمة المدن الأكثر خطورة، وتصدرت العاصمة المصرية القاهرة، القائمة كأكثر المناطق خطورة على حياة النساء، بحسب ما ذكرت بي بي سي.

واستند الخبراء القائمين على الدراسة، على عدد من المعايير الرئيسية لتقييم هذه المدن، وتضمنت المعايير العنف الجسدي الذي تتعرض له المرأة وتوافر الخدمات الطبية و مدى تأثير العادات و التقاليد الثقافية، بالإضافة إلى إمكانية عمل المرأة.

بينما احتلت مدينتي مدينة كراتشي الباكستانية، ومدينة كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديموقراطية المركز الثاني في قائمة الاستبيان الذي اجرته مؤسسة تومسون رويترز.

فيما جاءت مدينتي مدينة دلهي الهندية و ومدينة ساو باولو البرازيلية في المركزي الرابع والخامس، حيث ترتفع فيهما مخاطر التعرض للتحرش الجنسي، والعنف الجنسي والاغتصاب.

وكان المنتدى البرازيلي للأمن الشعبي قد أجرى استبيان أظهر أن ثلث النساء البرازيليات ممن تجاوزن السادسة عشرة من العمر، تعرضن لشكل من أشكال العنف، إما الجسدي أو النفسي أو اللفظي.

وعلى صعيد آخر فقد أوضح الاستبيان أن العاصمة البريطانية لندن، كأكثر المدن الكبرى أماناً بالنسبة للمرأة، تليها طوكيو وباريس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023