شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

100 مليون دولار دفعها فيسبوك لشراء أكثر تطبيق محبوب لدى المراهقين

ضمن محاولتها جذب اهتمام المراهقين بشتى الوسائل والطرقة الممكنة، أعلنت شركة فيسبوك، شراء تطبيق «tbh» المخصص للمراهقين والشباب، مؤكدة أن «tbh» سيظل مستقلًا تحت مظلة فيسبوك، في حين سيصبح مطورو هذا التطبيق موظفين لدى فيسبوك ويواصلون تطويرهم.
وقالت المتحدثة باسم «فيسبوك»، فانيسا تشان في بيان: «هناك هدف مشترك بين فيسبوك وtbh لبناء منصة بحيث يستطيع المستخدمون المشاركة بطرق تقربهم من بعضهم، ونحن معجبون بأسلوب توجه شركة tbh».
وأضافت تشان: «ومع موارد فيسبوك باستطاعة tbh أن تستمر في التوسع وإجراء تجارب إيجابية». بحسب موقع دويتشه فيلة الألماني.
ومن خلال هذا الاستحواذ سيضاف هذا التطبيق إلى ترسانة عملاق شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، إضافة إلى أنستجرام وواتساب، في منافسته ضد السناب شات.
جدير بالذكر أنه تم إنشاء التطبيق من قبل شركة Midnight Labs في أوكلاند بكاليفورنيا. وأمضت الشركة أكثر من 5 سنوات في إنشاء تطبيقات اجتماعية ولم تكلل جهودها بالنجاح ومن ثم قرروا إنشاء تطبيق tbh. وتم إطلاقه في مدرسة بجورجيا وبعد 3 أيام انتشر إلى الآلاف من المدارس.
والتطبيق موجه بالدرجة الأولى إلى المراهقين، لكن يمكن للبالغين الاشتراك فيه أيضًا. وليس ضروريًّا أن يكون المستخدم طالبًا في المدرسة.
والتطبيق متاح فقط على أنظمة التشغيل iOS وتم تحميله أكثر من 5 ملايين مرة في الأسابيع الأخيرة، وأرسل المستخدمون أكثر من مليار رسالة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023