شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مايكروسوفت تعرضت للاختراق عام 2013

في استمرار لسلسلة الكشف عن أكبر الاختراقات في تاريخ أشهر شركات تقنيات وخدمات الحاسبات، فبعد إعلان «ياهو» عن اختراق أكثر من ثلاثة ملايين حساب، أعلنت وكالة «رويترز» عن تعرض قاعدة البيانات السرية الخاصة المصممة لتحديد الاختراقات داخل الخوادم شركة مايكروسوفت من قبل مجموعة قراصنة محترفة منذ أربع سنوات.

وعلى الرغم من تصريحات خمسة موظفين من الشركة التي كشفت عن ذلك الاختراق، إلا أن الشركة لم تكشف عن حجم الاختراق لعملائها ولكنها قالت «تقوم فرقنا الأمنية بمراقبة التهديدات الإلكترونية بفعالية للمساعدة في تحديد الأولويات واتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية العملاء».

وكانت قاعدة البيانات التي تعرضت للاختراق تضم وصفًا لأكثر الثغرات خطورة، والتي لم يتم إصلاحها في بعض برامج الشركة الأكثر تداولًا في العالم، بما في ذلك نظام التشغيل ويندوز.

وعلى الرغم من تأكيد الموظفون أن شركة مايكروسوفت قامت بإجراء مراجعة بعد علمها بالاختراق ولم تكتشف وجود أي دليل على أن المعلومات المسروقة تم استخدامها في اختراقات للمنظمات الأخرى، إلا أن الشركة قامت بتعزيز الاجراءات الأمنية الخاصة بالشركة من خلال عزل قاعدة البيانات وجعل الوصول لها من خلال التحقق من خطوتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023