شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتلى وجرحي في اشتباكات بين «البيشمركة» و«الحشد الشعبي» عند سد الموصل

قوات الحشد الشعبي

قتل 8 عناصر من قوات الحشد الشعبي، الموالية لقوات الحكومة العراقية، وقتيل من قوت البيشمركة، في اشتباكات بين الطرفين، عند تخوم سد الموصل شمالي محافظة نينوى، بالإضافة إلى عدد من الإصابات.

وقال علي أكبر الخفاجي، من قوات الشرطة الاتحادية في تصريح للأناضول، «البيشمركة في وقت متأخر من ليل أمس (الثلاثاء)، رفضت الانسحاب من سد الموصل وتسليمه لقوات الحشد الشعبي؛ لعدم وجود تنسيق بينهما».

وأضاف «لقد اقتربت قوات الحشد كثيراً من حدود السد، رغم تحذيرات البيشمركة بإطلاق أعيرة نارية في الهواء؛ لوقف تقدُّمه (الحشد)».

وتابع أن «البيشمركة بعد عدم جدوى التحذيرات النارية، استخدمت القوة بشكل مباشر؛ الأمر الذي دفع قوات الحشد للرد بالمثل لتندلع اشتباكات مسلحة بين الطرفين على مدار ثلاث ساعات من ليل الثلاثاء، أسفرت عن مقتل 8 من قوات الحشد بينهم مدير استخباراته أحمد العبيدي، وإصابة 7 آخرين بجراح مختلفة، في حين قُتل عنصر من البيشمركة وأصيب أربعة آخرون».

جدير بالذكر، أن القوات العراقية تسيطر على 80% من المناطق المتنازع عليها مع إقليم أربيل، بعد عملية عسكرية استمرت ليومين، سيطرت خلالها على مدينة كركوك وبعض المناطق المحيطة، وحقول النفط.

وكانت البيشمركة تسيطر على المناطق المتنازع عليها، في محافظات كركوك، ونينوى  وديالى، وصلاح الدين، عقب انسحاب الجيش العراقي أمام اجتياح تنظيم داعش شمالي وغربي البلاد صيف 2014.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023