شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر إسرائيلية : حكومة نتنياهو تخفف حدة التوتر مع واشنطن

مصادر إسرائيلية : حكومة نتنياهو تخفف حدة التوتر مع واشنطن
أعلنت مصادر سياسية إسرائيلية إن حكومة بنيامين نتنياهو تعمل حاليا على التخفيف من حدة التوتر مع الولايات المتحدة ليجري النقاش...

أعلنت مصادر سياسية إسرائيلية إن حكومة بنيامين نتنياهو تعمل حاليا على التخفيف من حدة التوتر مع الولايات المتحدة ليجري النقاش بينهما حول البرنامج النووي الإيراني بعيدا عن وسائل الإعلام وللتأكد من عدم شطب هذا الملف عن الأجندة الدولية.

 
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم "الثلاثاء"، عن المصادر قولها، إن الجدل بين إسرائيل وواشنطن حول مسألة تحديد خطوط حمراء لطهران تحول إلى جدل علني تستغله إيران لتوجيه تهديدات إلى دولة إسرائيل اعتقادا منها أن إسرائيل لن تبادر إلى مهاجمتها قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
 
وكانت الحرب الإعلامية والكلامية والنفسية قد بلغت قمتها ،حيث قال وزير حماية الجبهة الداخلية الإسرائيلية "آفي ديختر" أن إسرائيل قادرة على الرد على أي تهديد قريبا كان أم بعيدا.
 
فيما هدد قائد القوات الجوية الفضائية للحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة بإمكانية شن إيران ضربة استباقية ضد إسرائيل إذا كانت تحضر لمهاجمتها، وذلك بعد يوم من تحذير قائد الحرس الثورى بأن إسرائيل ستضرب بلاده لا محالة.
 
وقال الجنرال أمير على حجى زاده إنه إذا دخلت إسرائيل وإيران في نزاع مسلح فيمكن توقع أي شىء، ويمكن أن يتحول ذلك النزاع إلى حرب عالمية ثالثة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023