شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محكمة النقض تتنحى عن نظر طعن علاء عبدالفتاح

الناشط علاء عبدالفتاح

قررت محكمة النقض، التنحي عن نظر طعن الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، على الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات القاهرة، بالسجن 5 سنوات، فى القضية المعروفة بـ«أحداث مجلس الشورى»؛ لاستشعارها الحرج، وأحالت المحكمة، الطعن، إلى دائرة أخرى؛ لنظرها، بجلسة 8 نوفمبر المقبل.

وكانت محكمة جنايات جنوب القاهرة أصدرت حكمها على علاء عبد الفتاح وأحمد عبد الرحمن بالسجن المشدد 5 سنوات و5 سنوات تحت المراقبة وغرامة 100 ألف جنيه، فيما حكمت بسجن باقي المتهمين 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه بقضية أحداث الشورى والمتهم فيها 25 شابا.

ونظرت محكمة النقض اليوم الخميس، الطعن المقدم من الناشط علاء عبد الفتاح و19 آخرين على الحكم الصادر ضدهم من محكمة الجنايات بقضية «أحداث مجلس الشورى».

كما قضت المحكمة بمعاقبة 18 متهمًا بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمهم 100 ألف جنيه، إلى جانب معاقبة 3 متهمين غيابيًا بالسجن 15 سنة، و15 سنة غيابيا لـ4 متهمين في اتهامهم بـ«سرقة جهاز لا سلكى من أحد الضباط المكلفين بالتأمين والتظاهر بدون تصريح وإحراز الأسلحة البيضاء وتعطيل مصالح المواطنين وتعريضهم للخطر، وقطع الطريق، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023