شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«التعاون الإسلامي» تبحث مع عباس الاعتراف بدولة فلسطين

«التعاون الإسلامي» تبحث مع عباس الاعتراف بدولة فلسطين
  تعقد اللجنة السداسية الخاصة بفلسطين التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك غدا (الأربعاء)...

 

تعقد اللجنة السداسية الخاصة بفلسطين التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك غدا (الأربعاء) اجتماعا برئاسة البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو- الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي-
 
كما تناقش اللجنة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مسألة الاعتراف الدولي بفلسطين، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحالية.
 
وذكرت مصادر مطلعة في تصريحات نشرت في جدة اليوم أن إحسان أوغلو سوف يحشد – خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والستين – الجهود للوقوف بقوة لدعم الموقف الفلسطيني في الأمم المتحدة لنيل الاعتراف الدولي بفلسطين على حدود الرابع من يونيو 1967. 
 
وأضافت المصادر "أن الأمين العام يسعى خلال اجتماعات اللجنة السداسية والاجتماع التنسيقي السنوي لوزراء خارجية دول التعاون الإسلامي في نيويورك، إلى تأكيد موقف منظمة التعاون الإسلامي الثابت من قضية فلسطين والقدس الشريف الداعي إلى تضافر الجهود من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، ومساعدة الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه في العودة والحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
 
ومن المقرر أن ترفع اللجنة السداسية توصياتها إلى الاجتماع التنسيقي السنوي لوزراء خارجية الدول الإسلامية الذي سيعقد الجمعة المقبل في نيويورك.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023