شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد اشتباكات مع البيشمركة.. القوات العراقية تسيطر على ناحية «التون كوبري»

قوات عراقية في ألتون كوبري شمال غرب كركوك
أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الجمعة، سيطرة القوات الاتحادية على ناحية التون كوبري شمال غربي محافظة كركوك شمالي البلاد، بعد اشتباكات مع قوات البيشمركة.
وقالت خلية الاعلام الحربي (تتبع الدفاع) في بيان لها إن «قطعات جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي اعادت انتشارها وفرضت الامن والنظام في ناحية التون كبري التابعة لمحافظة كركوك».
وقال النقيب جبار حسن في الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش لـ«الاناضول»، إن «القوات الاتحادية منحت قوات البيشمركة 24 ساعة لاخلاء جميع مقارها من داخل الناحية والانسحاب باتجاه الاقليم، لكن تلك القوات رفضت المهلة».
ولفت إلى أن «اشتباكات عنيفة بالاسلحة المتوسطة والثقيلة بالاضافة الى قذائف الهاون تدور حاليا(حتى ظهر اليوم) على مشارف الناحية بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة».
وبحسب مواقع كردية، فإن اشتباكات وقعت بين البشمركة والحشد الشعبي، بعد تحرك الاول للسيطرة على ناحية ألتون كوبري، بينما تصدت القوات الكردية لها.
وكانت قوات البيشمركة أغلقت الطريق الرابط بين أربيل وكركوك بعد يومين من دخول القوات العراقية لمحافظة كركوك المتنازع عليها، على خلفية رفض إقليم كردستان، إلغاء نتائج الاستفتاء الذي دعا له في 25 سبتمبر للانفصال عن الدولة العراقية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023