شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر دولي يجمع ممثل لـ«إسرائيل» مع قادة الجيوش العربية

قائد جيش الاحتلال غادي آيزنكو

يشارك الاحتلال الإسرائيلي، لأول مرة، في مؤتمر دولي، بواشنطن، تحضره قيادات الجيوش العربية، بالإضافة إلى دول غربية، مشاركة في «التحالف الدولي» ضد تنظيم «الدولة الإسلامية».

وذكر موقع «i24» الإسرائيلي أن قائد هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، الفريق غادي آيزنكوت، سافر إلى واشنطن ليلة السبت؛ للمشاركة في مؤتمر دولي كبير لقادة أركان الجيوش.

وتعد هذه المرة هي الأولى التي يشارك فيها ممثل للاحتلال في مؤتمر جيوش التحالف، على الرغم من عدم مشاركتها رسميا في عمليات التحالف في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

ويشارك في المؤتمر  رؤساء هيئة الأركان لجيوش الأردن ومصر والسعودية والإمارات، وأيضا دول غربية أعضاء في حلف الناتو.

وأصدر الجيش «الإسرائيلي» بيانا، قال فيه «سيقوم القادة خلال هذا الاجتماع بمناقشة التحديات الأمنية المشتركة والتقييمات للأوضاع والتطورات في مجال الأمن، التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى قضايا التعاون العسكري».

وأضاف، أن ««آيزنكوت»، ومعه مرافقوه، الملحق العسكري الإسرائيلي في واشنطن اللواء «ميكي أدلشطاين»، ورئيس قسم العلاقات الخارجية في الجيش العميد «إيريز دافيد مايزل»، على هامش المؤتمر بجهات أمنية أمريكية، وسيتابع تمرين «سايبر» مشترك للجيش الإسرائيلي وقيادة وحدة «السايبر» في الجيش الأمريكي.

وتأتي مشاركة «إسرائيل» في مؤتمر يجمع قيادات الجيوش العربية، بالتزامن مع تصريحات وتسريبات أطلقها مسؤولون إسرائيليون، عن الدفع بعلاقات دبلوماسية ومعلنة تجمع دولا عربية، آخهم ما نشر عن زيارة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى تل أبيب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023