شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيت الأبيض ينشر مقتطفات من كلمة أوباما أمام الأمم المتحدة

البيت الأبيض ينشر مقتطفات من كلمة أوباما أمام الأمم المتحدة
  نشر البيت الأبيض الأمريكي مقتطفات من الخطاب الذي سيلقيه الرئيس باراك أوباما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم...

 

نشر البيت الأبيض الأمريكي مقتطفات من الخطاب الذي سيلقيه الرئيس باراك أوباما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم (الثلاثاء)، محذرا فيها إيران من أن الولايات المتحدة "ستفعل ما يتعين عليها أن تفعله لمنع طهران من امتلاك سلاح نووي، كما دعا زعماء العالم إلى الاتحاد في مواجهة الهجمات التي تعرضت لها بعثات دبلوماسية أمريكية في دول إسلامية".
 
ومع إلقاء الخطاب في الجمعية العامة قبل ستة أسابيع من انتخابات الرئاسة الأمريكية يأمل أوباما مواجهة انتقادات من منافسه الجمهوري في الانتخابات ميت رومني لأدائه في السياسة الخارجية بعد أن اتهمه بسوء التعامل مع انتفاضات الربيع العربي وبإفساد العلاقة مع إسرائيل وعدم اتخاذ موقف مشدد من إيران.
 
وفي خطابه السنوي امام الجمعية العامة والذي من المقرر أن يبدأ تقريبا سيبلغ أوباما إيران انه مازال هناك وقت لحل دبلوماسي للنزاع حول برنامجها النووي لكنه أضاف أن "الوقت ليس لأجل غير مسمى".
 
وسيقول أوباما في خطابه "إيران المسلحة نوويا ليست تحديا يمكن احتواؤه، وسوف تهدد بالقضاء على إسرائيل وتهدد دول الخليج واستقرار الاقتصاد العالمي".
 
كما أن أوباما يسعى إلى طمأنة الناخبين على أنه يبذل كل ما في وسعه لتجنب المزيد من العنف كالذي شهدته ليبيا في ذكرى هجمات 11 سبتمبر والذي أسفر عن مقتل السفير الأمريكي هناك وثلاثة من زملائه.
 
وسيقول أوباما أمام زعماء العالم المجتمعين في الجمعية العامة "الهجمات التي وقعت خلال الأسبوعين الماضيين ليست مجرد اعتداء على أمريكا. بل هي أيضا اعتداء على المبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة."
 
وسيتضمن خطاب أوباما قوله أيضا "علينا أن نعلن اليوم أن هذا العنف وعدم التسامح لا وجود له داخل الأمم المتحدة."
 
وليس من المتوقع أن يعرض أوباما حلولا تفصيلية لمجموعة من الأزمات التي تهدد بالتشويش على أدائه في السياسة الخارجية وهو المجال الذي كان يأمل مساعدوه أن يكون محصنا من هجمات الحزب الجمهوري.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023