شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

13 أكتوبر.. استكمال نظر «مذبحة بورسعيد» لرفض طلب الرد

13 أكتوبر.. استكمال نظر «مذبحة بورسعيد» لرفض طلب الرد
  حددت محكمة استئناف الإسماعيلية برئاسة المستشار نبيل صليب جلسة 13 أكتوبر المقبل لاستكمال  نظر  محاكمة "مذبحة...

 

حددت محكمة استئناف الإسماعيلية برئاسة المستشار نبيل صليب جلسة 13 أكتوبر المقبل لاستكمال  نظر  محاكمة "مذبحة بورسعيد "، والمتهم فيها 74 من بينهم 9 من قيادات الداخلية بالتسبب في مقتل 73 من مشجعي الأهلي أثناء مباراة الأهلي وبورسعيد، وذلك بعدما رفضت محكمة الاستئناف طلب رد المستشار صبحي عبد المجيد -رئيس محكمة جنايات الإسماعيلية-. 
 
 كانت محكمة استئناف الإسماعيلية برئاسة المستشار يحيي هلال شعيب قضت برفض طلب الرد المقام من دفاع المتهمين الخامس خالد صديق، والمتهم اللواء محسن شتا ضد المستشار صبحي عبد المجيد رئيس محكمة جنايات بورسعيد، التي تنظر قضية أحداث مذبحة بورسعيد، وألزمتهما المحكمة بدفع غرامة تقدر 6 آلاف جنيه ومصادرة الكفالة.
 
قالت المحكمة في أسباب حكمها أن الرد قائم على غير سند من القانون، إذ إن أسباب الرد الواردة في القانون على سبيل الحصر، وأن الأسباب الواردة في تقرير طلب الرد تدور حول حق الدفاع، وأن تلك الأسباب مجالها الطعن في النقض وتدخل في سلطة محكمة الموضوع، وليس مجالها دعوى الرد التي وردت أسبابها على سبيل الحصر وليس منها تلك الأسباب.
 
كانت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد قد توقفت عن نظر القضية المعروفة إعلاميا "بمذبحة بورسعيد " لحين الفصل في طلب الرد، وكانت المحكمة قد  استمعت لشهود الإثبات والنفي وعرضت أسطوانات الواقعة واستمعت لمرافعة النيابة .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023