شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صدى البلد: لم يصلنا قرار إيقاف أحمد موسى عن العمل

أحمد موسى

قالت إلهام أبو الفتوح، العضو المنتدب لمجموعة قنوات «صدى البلد»، إن إدارة القناة ملتزمة بقرار مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بشأن أزمة الإعلامي أحمد موسى، لافتةً إلى أن نقابة الإعلاميين مازالت تحت التأسيس، وأن قرارات وقف المذيعيين حق أصيل للمجلس الأعلى فقط.

وأضافت، في تصريحات خاصة لـ«مصراوي»، الأحد:«إدارة القناة لم تصلها قرار نقابة الاعلاميين الخاص بوقف الإعلامي أحمد موسى حتى الآن».

وأصدرت نقابة الإعلاميين، اليوم الأحد، قرارا بإيقاف الإعلامي أحمد موسى عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق معه إثر عرضه تسجيلا صوتيا يكشف تفاصيل هجوم الواحات.

وقال محمد أبو العينين، رجل الأعمال ومالك قناة «صدى البلد»، إنه قرر فتح تحقيق عاجل، حول حلقة الإعلامي أحمد موسى.

ومساء السبت، أذاع الإعلامي المقرب من النظام، أحمد موسى تسجيلاً صوتيًا، نسبه لأحد الضباط المصابين بالهجوم، يروي فيه تفاصيل هجوم الواحات، الذي أسفر عن مقتل 16 شرطيًا بينهم 11 ضابطًا.

من جانبه، قدم عمرو عبدالسلام، نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، ببلاغ للمستشار نبيل صادق النائب العام ضد الإعلامى أحمد موسى، بتهمة «نشر أخبار كاذبة».

وقال حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين إنه في اجتماع طارئ انتهي مجلس النقابة بعد المتابعة لبرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدي البلد الفضائية و الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى في حلقته المذاعه يوم السبت ١٢ أكتوبر.

وأشار إلى أن «ما قُدم فيها من محتوى إعلامي يتنافي مع قانون نقابة الإعلاميين والتي تحظر و بالاخص في مادتها ٦٩ أي تناول إعلامي يؤدي إلى الإخلال بالمصالح العليا للبلاد ومقتضيات الأمن القومي المصري، و أيضا ميثاق الشرف الإعلامي، مما يمثل مخالفة صارخه و عليه كان لزاماً علي النقابة التصدي لهذه المخالفة».

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية