شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انسحاب الحركات الثورية من اتحاد طلاب مصر

انسحاب الحركات الثورية من اتحاد طلاب مصر
  أعلنت 18 حركة طلابية رفضها للائحة الطلابية الذي أعدها اتحاد طلاب مصر ويسعى لتمريرها وتطبيقها دون علم الطلاب جاء...

 

أعلنت 18 حركة طلابية رفضها للائحة الطلابية الذي أعدها اتحاد طلاب مصر ويسعى لتمريرها وتطبيقها دون علم الطلاب جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته طلاب القوى السياسية بمقر حزب التيار المصري.

قال  الطالب محمود أبو النصر، المتحدث باسم التيار الشعبي: إن الحركات الثورية طلبت من الاتحاد أن تكون اللائحة ناتجة عن ورش عمل، واتفقنا معه على ذلك من خلال مجموعة من الاجتماعات، ولكن الاتحاد خالف هذا وجعل مدة ورش العمل قصيرة جدًّا وأن الاتحاد وعدنا ولم يوفي بوعده .وأضاف أن الدكتورة ليلى سويف عضو 9 مارس اجتمعت مع الطرفين، وتم الاتفاق على إقرار اللائحة باستفتاء طلابي، وأن يكون التصويت من خلال أمين وأمين مساعد كل كلية.

وقال عدد كبير من الطلاب لـ"شبكة رصد الطلابية": إن اتحاد طلاب مصر يرى أنه من التعدي على حقوق أمناء وأمناء اتحاد طلاب الجامعات، أن يكون التصويت من حق 42 شخصًا، مطالبين بأن يكون التصويت لأمين وأمين مساعد كل كلية.

 بينما قال أحمد طه أحمد أن أداء أعضاء الاتحاد متعجرف، ويستبدلون إرادة الطلاب بإرادتهم، وهدفنا أن نصل للائحة طلابية جديدة، ويوجد جزء من اللائحة ليس عليه مقترحات خلافية وتوجد هناك نصوص لم نتفق عليها بها أخطاء كبيرة. 

وأوضح أن "من أخطاء اللائحة الجديدة، أنه أخذ سلطة القمع الطلابي، وأعطاها للطلاب، وحصن أعضاء الاتحاد من أي إجراء عقابي في حال أخطائهم، وسمح لهم بإلغاء أي نشاط في حال موافقة أكثر من نصف أعضاء الاتحاد، وإحالة الطلاب للتحقيق".

وأخيرًا اتهمت الحركات الطلابية المعترضة على اللائحة الطلابية اتحاد طلاب مصر بأنه يضم عددًا كبيرًا من طلاب الإخوان المسلمين وهذا يجعل الاتحاد يميل لفكرهم السياسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023