شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير خارجية أمريكا يبدأ زيارته الأولى لباكستان

وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون

وصل وزير الخارجية الأمريكي ،ريكس تيلرسون، الثلاثاء، إلى العاصمة الباكستانية إسلام أباد، في إطار جولة آسيوية شملت قطر والسعودية، وتختتم بالهند الأربعاء.

وتعد هذه أول زيارة يجريها تيلرسون لباكستان منذ توليه منصبه كوزير للخارجية الأمريكية، وتأتي بعد يوم من زيارة غير معلنة لقاعدة «باجرام» العسكرية الأمريكية في أفغانستان؛ حيث التقى كبار المسؤولين الأفغان على رأسهم الرئيس أشرف غني، بحسب الأناضول.

وذكر موقع «داون الباكستاني» أن تيلرسون وصل إلى إسلام أباد؛ حيث يلتقي كبار مسؤولي الحكومة الباكستانية لبحث الجهود التي تبذلها في مكافحة الإرهاب.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال عرضه لاستراتيجيته الجديدة في جنوب آسيا وأفغانستان، في أغسطس الماضي، اتهم باكستان بأنها «تمنح ملاذًا للإرهابيين»؛ الأمر الذي رفضته إسلام أباد، وطالبت ترامب بالتخلي عن هذا الخطاب.

وفي حديثه للصحفيين في أفغانستان، أمس، قال تيلرسون إن «الولايات المتحدة قدمت بعض الطلبات المحددة جدا لباكستان لتقويض حركة طالبان؛ وهو ما سيتم مناقشته مع القيادة في إسلام أباد».

ونقل الموقع الباكستاني عن شبكة «بي بي سي» البريطانية بنسختها الأوردية، إن زيارة تيلرسون لإسلام أباد تستمر 4 ساعات فقط. –



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023