شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكرواسون الفرنسي في خطر بسبب نقص الزبد والألبان

في أزمة قد يواجهها الفرنسيون قريبًا، هي احتمالية اختفاء واحدة من أشهر المخبوزات التي تشتهر بها فرنسا وهي الكرواسون، نتيجة حدوث نقص في الزبد.

وكانت الحكومة الفرنسية تسعى لتحسين الظروف حتى تصبح سلسلة الغذاء أفضل بالنسبة للمزارعين، إلا أن حدوث تراجع إنتاج الحليب وزيادة الطلب على الزبد في العالم، بسبب زيادة إقبال المستهلكين عليه، مما أدى لحدوث عجز.

وأدى ارتفاع الأسعار وتراجع إمدادات منتجات الألبان إلى ضغوط على المنتجين وشركات الأغذية، فأوقف بعضها عمليات توصيل البضائع، فيما تفكر شركات أخرى في وضع التكاليف المرتفعة على كاهل باعة التجزئة والتجار، بحسب ما ذكرت رويترز.

وخلت أرفف العديد من أشهر المتاجر الكبرى في العاصمة الفرنسية باريس والعديد من المناطق الأخرى من الزبد، معلقين لافتات تعلن عن وجود عجز في بعض المنتجات على رأسها الزبد واللبن.

في الوقت الذي تتزايد فيه شكاوى أصحاب مزارع منتجات الألبان من أنهم لا يستفيدون كثيرا من ارتفاع أسعار الزبد في السوق، مؤكدين أن المال الذي يحصلون عليه يكون في الأغلب مرتبطا بأسعار الحليب والحليب المجفف الأرخص.
الجدير بالذكر أن مشكلة نقص الزبد بالأسواق وارتفاع اسعار معظم المخبوزات والحلويات يلقي الضوء على وعود الرئيس إيمانويل ماكرون التي قطعها أثناء الانتخابات لتغيير الممارسات في سلسلة الغذاء حتى يتسنى للمزارعين الحصول على صفقات أفضل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023