شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتقال نجل الداعية «حسن المالكي» بسبب تغريده دافع بها عن والده

نجل الداعية «حسن المالكي»

اعتقلت السلطات السعودية «عباس حسن المالكي»، نجل الداعية السعودي المعتقل «حسن المالكي» بعد نشره تغريدات على حسابه بـ«تويتر» تحدث فيها عن اعتقال والده.
وقال حساب «معتقلي الرأي»، الذي يرصد معتقلي الرأي السعوديين على «تويتر»، باعتقال «العباس المالكي» في تغريدة له بموقع «تويتر» : «تأكد لنا اعتقال عباس حسن المالكي، بعد نشره تغريدات حول اعتقال والده حسن فرحان المالكي».
وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت في أكتوبر 2014 الداعية «حسن المالكي»، قبل أن تطلق سراحه وتمنعه من السفر، حتى أعادت اعتقاله مرة أخرى في سبتمبر الماضي.

دفاعًا عن والده
وفي سبتمبر الماضي نشر «العباس المالكي»، عدة تغريدات عقب اعتقال والده قال فيها: «نؤكد أن والدي الشيخ حسن المالكي ليس معارضا سياسيا ولا ينتمي لأي حزب سياسي ولا حتى معارضا مذهبيا بمعني ذم أي مذهب مطلقا».
وأضاف: «أما بالنسبة لفرحة الغلاة باعتقال الوالد فأقول نحن أكبر من الفرحة التي أتت من الغلاة فنحن نعرف هذه الفرحة ومتقبلينها».
وتابع: «ونحن بحمد الله لسنا أهل حزن بل أهل ثبات ومستعدون لنضحي بكل ما نملك من أجل إرضاء الله عز وجل».
حملة اعتقالات شرسة
ومنذ 10 سبتمبر الماضي، تشن أجهزة الأمن السعودية حملة اعتقالات شرسة، شملت أساتذة جامعات، ومفكرين، ومثقفين، وكتابا، واقتصاديين، ودعاة، ومحامين، وشعراء، وإعلاميين.
وبررت السلطات السعودية، حملة القمع التي تقوم بها ضد المعارضة بمواجهتها المصالح الخارجية التي تهدد الأمن الداخلي.
ونددت عدة منظمات حقوقية حملة الاعتقالات تلك، وقالت «منظمة العفو الدولية» إن ذلك يؤكد أن القيادة الجديدة للأمير «محمد بن سلمان» ولي العهد، مصرة على سحق حركة حقوق الإنسان في المملكة.
بينما قالت منظمة «هيومن رايتس ووتش» إن «لهذه الاعتقالات دوافع سياسية»، مضيفة: «الاعتقالات علامة أخرى على أنه لا مصلحة حقيقية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان في تحسين سجل بلاده في حرية التعبير وسيادة القانون».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023