شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«سجن الرزين» يشعل تويتر.. ومغردون: تعذيب فاق أبو غريب

سجن الرزين

دشن مغردو تويتر هاشتاج #سجن_الرزين انتقدوا خلاله الانتهاكات التي تمارسها الإمارات ضد مواطنيها، وكشف مركز الإمارات لحقوق الإنسان عن انتهاكات وأنواع للتعذيب تُمارس داخل سجن الإمارات ضد عدد من النشطاء ومعتقلي رأي.

وكشف المركز عن رفض الإمارات لزيارة المنظمات الدولية الحقوقية لسجونها التي تمارس فيها شتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي، وتعرض أحد النشطاء الذي تم حبسه منذ عامين والحكم ضده بالسجن 10 أعوام بسبب تغريده إلى انتهاكات وتعذيب وحرمانه من مقابلة الأهل والمحامي الخاص به.

 

وشارك مغردون عبر الهاشتاج الانتهاكات داخل #سجن_الرزين وسلطوا الضوء على اغتصاب النساء ووجود أطفال به ووصفوه بـ«جوانتانامو» وأشاروا إلى أن ما يحدث داخل تلك السجون هو الإرهاب خاصة من دولة تقول إنها تحاربه.

وعلق البعض على وجود وزارة للسعادة داخل الإمارات متسائلين عن دورها تجاه أولئك الذين يتم ممارسة شتى أنواع التعذيب تجاههم داخل تلك السجون ووصفوه بـ«سجن التعاسة»

وأكد المغردون أن الإمارات تتبع سياسة التظاهر بالحرية بينما داخل الدولة تنتهج الدكتاتورية و«النوايا السوداء» حسب وصفهم .

جاء ذلك عقب وئاثقي أذاعته قناة الجزيرة قبل أيام سلطت فيه الضوء على جرائم تحدث «سجن الرزين» ووصفته بأنه قوقعة سوداء في قلب الصحراء خلف الأبراج المتلألئة في الإمارات والتي تقول إنها دولة السعادة وتتبع دبلوماسية رسم الفرح.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023