شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ديلي ميرور: الملك سلمان يعاني من مرض عقلي

الملك سلمان بن عبدالعزيز

قالت جريدة ديلي ميرور البريطانية في تقرير موسع لها عن آخر التطورات التي تشهدها السعودية إن الملك سلمان بن عبد العزيز يعاني من «مرض عقلي» ولا يقوى على التركيز أو استيعاب ما يدور حوله لمدد طويلة. بحسب ترجمة «عربي 21».

وأوضح تقرير الجريدة البريطانية، المنشور اليوم الخميس: «أن الملك سلمان البالغ من العمر 81 عاما يعاني حاليا من مرض عقلي ولا يستطيع التركيز وإدراك ما يدور حوله إلا لساعات قليلة ومحدودة في اليوم».

وأشارت الصحيفة الى أن الأمير محمد بن سلمان نجح في الاطاحة بابن عمه الأمير محمد بن نايف في شهر يونيو الماضي، وانتهت المعركة بينهما لصالحه (أي لصالح ابن سلمان) رغم أن ابن نايف أكبر منه سناً بـ27 سنة.

وتقول «ديلي ميرور»: «إن ابن سلمان البالغ من العمر 32 عاما فقط يطمع بما هو أكبر بكثير من وضعه الحالي، حيث أنّ أعْينه على العرش ويطمح لخلافة والده وتولي الحكم في السعودية».

وبحسب التقرير فان ابن سلمان يهيمن حاليا على احتياطات النفط في المملكة والتي تشكل مصدر الثروة الأساسي لكل العائلة الملكية في السعودية.

وفي 1 أغسطس الماضي، أكدت مجلة «أويل برايس» الاقتصادية المعنية بأخبار الدول المنتجة للنفط حول العالم إن الحالة الصحية للملك سلمان، ربما تجعله يتنازل عن العرش لمصلحة نجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ونقلت المجلة عن مصادر سعودية لم تسمها، إن صحة الملك سلمان ستجبره على التنازل عن العرش في الأشهر القليلة المقبلة، وتابعت قائلة: «إن الإطاحة بولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف وتولي بن سلمان جعلته يسيطر بصورة أكبر على مقاليد الحكم، وجعلت توليه الحكم مسألة وقت فحسب».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023