شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس الألماني يشيد بثورة يناير ويتطلع للقاء مرسي

الرئيس الألماني يشيد بثورة يناير ويتطلع للقاء مرسي
قال السفير د.محمد حجازي - سفير مصر لدى ألمانيا- إن الرئيس الألمانى "يوآخيم جاوك" أشاد بثورة 25 يناير التى اتسمت بالسلمية، كما...

قال السفير د.محمد حجازي – سفير مصر لدى ألمانيا- إن الرئيس الألمانى "يوآخيم جاوك" أشاد بثورة 25 يناير التى اتسمت بالسلمية، كما أشاد بالخطوات الثابتة التى اتخذت فى مسيرة التحول الديمقراطي ونحو بناء الجمهورية الثانية التي تسودها الديمقراطية والحريات.

وقال حجازي فى تصريحات عقب تقديم أوراق اعتماده للرئيس الألماني: إن "جاوك" أكد مجددا الأهمية التى تحظى بها مصر باعتبارها دولة تتمتع بثقل فى المنطقة وذات دور فاعل لإعادة تحقيق الاستقرار والسلام فى الشرق الأوسط من ناحية، ولاعبا رئيسيا لدفع وترسيخ التعاون بين أوروبا دول جنوب المتوسط من ناحية أخرى، فضلا عما تمثله من جسر لتحقيق التواصل بين العالمين الإسلامى والغربى يتأسس على مبادئ التسامح والتفاهم بين الشعوب،بما يعد قيمة مضافة لجهود تعزيز حوار الحضارات.

وأشار حجازى إلى أن الرئيس الألماني أعرب خلال اللقاء عن خالص تمنياته الطيبة للرئيس محمد مرسي وتطلعه للقائه فى برلين فى أقرب فرصة وشدد على أن ألمانيا حريصة على مواصلة دعم مصر فى مختلف المجالات فى مرحلة التحول الديمقراطي وجهودها لإعادة البناء الاقتصادى وتشجيع الاستثمارات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023