شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنتاجون: استعادة الموصل أدت لمقتل وإصابة 9 آلاف جندي عراقي

القوات العراقية

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أمس الخميس، أن عملية «استعادة الموصل» من يد تنظيم الدولة، قتل خلالها بين 1200 إلى 1500 جندي عراقي بالإضافة إلى 8 آلاف جريح.

وقال البنتاجون في بيان له أن  قوات التحالف أعادت أكثر من 95% من الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية» في العراق وسوريا، وساهمت بالإفراج عن أكثر من 6.9 مليون مواطن سوري وعراقي.

ولفت البيان إلى أن عملية استعادة الموصل، استمرت 9 أشهر، بدأت في أكتوبر 2016، وسقط خلالها أكثر من 9000 جندي عراقي بين قتيل وجريح، إلا أن الإحصائية التي أدرجا البيان لم تذكر قتلى «الحشد الشعبي»

وذكر البيان، أن قوات التحالف أعادت أكثر من 95% من الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية» في العراق وسوريا، وساهمت بالإفراج عن أكثر من 6.9 مليون مواطن سوري وعراقي.

وفيما يخص المناطق العراقية التي كانت تخضع لسيطرة مسلحي التنظيم، قال البيان: «قوات عراقية، تضم حوالي 120 ألف جندي وضابط دربهم التحالف، لا زالت تواصل تطهير المناطق المحررة من مسلحي التنظيم، وتستعد للقيام بهجمات كبرى في محافظة الأنبار ووادي نهر الفرات».

وأكد البيان أن الضربات الخاطئة للتحالف أسفرت عن «مقتل 786 مدنيا نتيجة ضرابات خاطئة منذ بدء العملية، ويجري التحقيق أيضا في 519 تقريرا آخر عن وقوع ضحايا مدنيين بالخطأ».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023