شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول تعليق من وزارة الداخلية على اشتباكات طريق أسيوط-الخارجة

عناصر أمنية

أعلنت وزارة الداخلية، تصفية 13 مواطنا، اليوم الجمعة، في حملة أمنية بمزارع الإستصلاح الكائنة بالمناطق النائية بمحافظات الجيزة .

وقالت الوزارة في بيان لها، أن «عمليات المتابعة ومعلومات قطاع الأمن الوطنى، رصدت معلومات حول أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها.. خاصةً الواقعة بمزارع الإستصلاح الكائنة بالمناطق النائية بمحافظات الجيزة والوجه القبلى».

وزعمت الوزارة في بيانها أن «العناصر تمركزت في إحدى مزارع الإستصلاح الكائنة بالكيلو 47 بطريق أسيوط/الخارجة وإتخاذهم من أحد المنازل بها مأوى مؤقت لهم بعيداً عن الرصد الأمنى لإستقبال العناصر المستقطبة حديثاً لتدريبهم على إستخدام الأسلحة، وإعداد العبوات المتفجرة قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.

وأضافت أنه «فجر اليوم 27 الجارى تم إستهداف المزرعة المشار إليها (عقب إستئذان نيابة أمن الدولة العليا) بمشاركة كافة أجهزة الوزارة المعنية وحال إتخاذ إجراءات حصار المنطقة المحيطة بها فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران».

وتابع البيان «أسفرت عمليات التمشيط عقب السيطرة على الموقف عن العثور على عدد (13) جثة (جارى العمل على تحديدها) يرتدى بعضهم ملابس عسكرية، بالإضافة إلى وقوع بعض التلفيات بإحدى مدرعات قطاع الأمن المركزى المشاركة فى المأمورية.»

وأشار البيان أن «تم إخطار نيابة أمن الدولة العليا بالواقعة لإتخاذ اللازم.. حيث باشرت التحقيقات فيها».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية